"أسرى مجدو"..بلا ملابس وكانتين ومحرومين من الزيارات ومحطات التلفزة

الاسرى

زمن برس، فلسطين: قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ، إن الاسرى في سجن مجيدو يعانون أوضاعًا صعبة على مختلف المستويات، فهم يعانون من شح في الملابس والاغطية بسبب تزايد اعداد المعتقلين الجدد، كما انهم لا زالوا بانتظار كانتين شهر اب "8" المنصرم، والتي تماطل مصلحة سجون الاحتلال بادخالها لمختلف السجون حتى الان.

وجاء في البيان الصادر عن الهيئة اليوم الاحد، ان اسرى حركتي "حماس" و"الجهاد الاسلامي"  في مجدو، لا زالوا محرومين من زيارات الاهل، منذ الاعلان عن فقدان المستوطنين الثلاثة في الخليل حزيران الماضي.

كما اكد البيان بان التفتيشات الاستفزازية للاسرى ومقتنياتهم الشخصية، تتواصل بشكل شبه يومي، وتعمد الادارة الى سحب بلاطات الطبخ من داخل الغرف ليلا وتعيدها في الصباح، كما ان الاسرى في مجيدو لا زالو محرومين من متابعة قناة فلسطين كما باقي السجون.

واضاف البيان، ان هناك عدد من الاسرى في مجيدو، يعانون اوضاع صحية صعبة بحاجة ماسة للعلاج والرعاية، تتعمد ادارة السجن اهمالها طبيا والمماطلة في تقديم اللازم من العلاجات لها.

واستنكرت الهيئة السياسات الاستفزازية والعنجهية التي تمارسها مصلحة السجون بحق الاسرى، داعيتا كافة المؤسسات الحقوقية والقانونية الدولية للوقوف عند مسؤولياتها وواجبها تجاه الاسرى الفلسطينين الذين يتعرضون للتنكيل والتعذيب اليومي دون حسيب او رقيب.

حرره: 
م . ع