Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الهاون ومضاد الطائرات..أسلحة فلسطينية تُخيف إسرائيل

قذائف هاون
 
محمد مرار 
 
 (خاص) زمن برس، فلسطين: أظهرت معطيات نشرها جيش الاحتلال أن كتائب القسام عززت من استخدام قذائف الهاون على التجمعات الاستيطانية المحاذية لقطاع غزة.
ويواجه جيش الاحتلال صعوبة بمنع إطلاق هذه القذائف بالإضافة إلى عدم قدرته على اعتراضها، وعدم قدرة الرادارات على رصدها لإطلاق صفارات الإنذار وتحذير الإسرائيليين ودفعهم إلى الاحتماء في الملاجىء، مما يضاعف من خطورة هذه القذائف.
ومنذ انهيار وقف اطلاق النار المؤقت يوم الثلاثاء الماضي أصيب أكثر من عشرة اسرائيليين جراء سقوط قذائف هاون مما أسفر عن مقتل اسرائيلي.
وأدى استهداف المقاومة للتجمعات الاستيطانية والعسكرية المحاذية للقطاع الى مغادرة غالبية سكان الكيبوتسات المحاذية للجدار مع غزة منازلهم خصوصاً كيبوتس نحال غزة.
 
وقال ضابط رفيع بسلاح جو الاحتلال "طائراتنا تعمل على مدار الساعة لاصطياد مطلقى قذائف الهاون ولكن إطلاق هذه القذائف سيستمر حتى آخر لحظة من جولة التصعيد الحالي.
 
وبحسب الضابط الرفيع فإن حماس حاولت على مدار جولة التصعد الحالية اسقاط الطائرات الاسرائيلية التي تشن الغارات على القطاع وقال " حتى الآن تم إطلاق عشرة صواريخ مضادة للطائرت".
 
وقال الضابط " لقد تفاجئنا من المستوى المتقدم للوسائل التي استخدمتها حماس في مساعيها لإسقاط الطائرات الاسرائيلية."
 
ومضي الضابط الرفيع بسلاح الطيران الذي تحدث مع  موقع واللا الاخباري "حماس تمتلك حتى الآن رشاشات مضادة للطيران وصواريخ كتف بالاضافة لامتلاكها طائرات شراعية وطائرات بدون طيار ونحن مستعدون لكل احتمال".
 
واضاف الضابط الرفيع "نبذل جهود كبرى لتقليل حجم الصواريخ وقذائف الهاون التي يتم اطلاقها عبر الحصول على معلومات استخبارية وغارات قاسية جداً".
 
وادعى الضابط أن حماس تمتلك صواريخ كتف مضادة للطائرات بعضها من الأنواع الأحدث في العالم وحصلت عليها من خلال التهريب من ليبيا وإيران وسوريا على حد زعمه.
حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play