السفارة الفلسطينية في باريس تتلقى تهديدات بالقتل من إسرائيل

السفارة

زمن برس، فلسطين: أعلنت السفارة الفلسطينية، في باريس، الخميس، أنها رفعت شكوى بعد أن تلقت رسالة تم ارسالها من إسرائيل، تتضمن تهديدات بالقتل عن طريق الحق بفيروس غوريون 48.

وقالت، نهى رشماوي المسؤولة في السفارة لوكالة فرانس برس"تلقينا هذه الرسالة صباحاً بالبريد، وهي تهدد بالقتل المشاركين في التظاهرات الأخيرة المؤيّدة لفلسطين والبعثة الفلسطينية في فرنسا".

 والرسالة المكتوبة بالإنكليزية تتحدث عن محاكمة شكلية تفضي إلى الإعدام عبر "الحقن بفيروس غوريون 48"، وفقاً لنسخة تلقتها فرانس برس.

 وأضافت رشماوي "إنّها تحمل توقيع جمعية مقرّها في الولايات المتحدة، لكن الطابع البريدي يشير إلى أنّها بُعثت من إسرائيل. وسلمت الشرطة الرسالة إلى مختبر لإخضاعها لتحاليل معمقة".

 وأكّدت "نتلقى الكثير من الرسائل من هذا النوع لكننا لا نعلق أهمية عليها، لكن لا نريد أيضاً الاستخفاف بالأمور. فإذا كانت مزحة فهي في غير محلّها خصوصاً في الأوضاع الحالية. وإذا كانت تهديداً أو محاولة ترهيب فإنّها فشلت لأنّها زادتنا تصميماً".

وشهدت مدن فرنسية مظاهرات مؤيدة لغزة، كان أكبرها بشوارع باريس، حيث خرج عشرات الآلاف مطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة، واتسمت هذه المظاهرات بالهدوء على عكس احتجاجات سابقة مماثلة تخللتها أحداث عنف.

وقال منظمو مظاهرة باريس إن أكثر من 25 ألفا شاركوا فيها وسط تدابير أمنية مشددة بعد أيام قليلة من مظاهرات تخللتها أعمال عنف ومهاجمة معابد يهودية ومتاجر يملكها يهود خلال تجمعين لم تصرح بهما الشرطة.

وإلى جانب تظاهرة باريس سيّر آلاف مظاهرات في كل من ليون وتولوز وليل تلبية لدعوة أحزاب ونقابات وجمعيات مدافعة عن حقوق الإنسان ومنظمات مؤيدة للفلسطينيين للمطالبة بالوقف الفوري لعمليات القصف على غزة و"رفع الحصار غير المشروع والمجرم عن غزة" وفرض "عقوبات فورية على إسرائيل حتى تحترم القانون الدولي".

حرره: 
ع.ن