Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


ما هي مناطق توغل الاحتلال في قطاع غزة؟

قطاع غزة

خاص 

زمن برس، فلسطين:  بعد أقل من ساعتين من إيعاز رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو  لجيش الاحتلال بالبدء بعملية عسكرية برية في قطاع غزة، بدأت آليات الاحتلال وقواته الخاصة تحاول التوغل داخل حدود قطاع غزة مستخدمة كثافة نيران عالية من المدفعية والزوارق البحرية، كغطاء لها خلال توغلها.

وفيما يلي أماكن توغل قوات الاحتلال حتى لحظة كتابة هذا الخبر:

1- في رفح أقصى جنوب القطاع توغلت قوات الاحتلال شرق المدينة وتمركزت غرب منطقة المطار بعد أن اجتاحت مسافة كيلو متر ونصف.

2- وفي خانيونس فقد توغلت قوات الاحتلال انطلاقاً من بواية "فريج" باتجاه المناطق المحاذية للسياج الحدودي في القرارة والزنة شرق خانيونس، وكان توغلها هناك لمسافة كيلو ونصف، وهناك دارت اشتباكات عنيقة أيضاَ مع عناصر المقاومة استمرت لساعات، وأكدت مصادر في المقاومة لمراسلنا إيقاع خسائر كبيرة في صفوف قوات الاحتلال المتوغلة، بينما قالت كتائب القسام إنها باغتت قوة خاصة لجيش الاحتلال في تلك المنطقة وأجبرتها على التراجع.

3- أما في شمال القطاع فقد توغلت قوات الاحتلال في منطقة معبر بيت حانون وشرق جبالياً والمناطق المحيطة ببلدتي بيت حانون وبيت لاهيا، وقد دارت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال في هذه المناطق، واعترفت قوات الاحتلال أن أحد جنودها قتل وأصيب اثنان خلال الاشتباكات، إلا أن المقاومة أكدت بأن الخسائر كانت أكبر من ما أعلن عنه بكثير.

وتعتبر أغلب المناطق التي توغل جيش الاحتلال فيها، مناطق رزاعية فارغة، حتى أن قوات الاحتلال كانت تمنع المزارعين من العمل فيها واستغلالها وكانت تتوغل فيها بشكل محدود دائماً.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play