Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


اعتقال متضامن وإصابة متضامنة بجروح والعشرات بالاختناق في مسيرة بلعين

بلعين رام الله مسيرة أسبوعية

زمن برس، فلسطين: اعتقلت قوات الاحتلال متضامناً أميركياً، وأصابت متضامنة كندية بجروح، وعشرات المواطنين والمتضامنين الأجانب بالاختناق، خلال قمع مسيرة قرية بلعين الأسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان وجدار الضم والتوسع.

وانطلقت المسيرة عقب انتهاء صلاة الجمعة، إحياء للذكرى العاشرة لصدور فتوى لاهاي بشأن الجدار، وتنديدا واستنكارا بعملية اختطاف وقتل وحرق الفتى محمد أبو خضير في القدس.

ووفقاً لوكالة الأنباء الرسمية، أطلق جنود الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المسيلة للدموع، والقنابل الصوتية، باتجاه المشاركين في المسيرة، ثم لاحقتهم بين حقول الزيتون، لينتهي الأمر باعتقال المتضامن الأميركي ميكو بيلد (55عاما)، وإصابة المتضامنة الكندية كيثلين (25عاما)، بجروح، بعد إصابتها بقنبلة غاز في القدم.

ووفقاً للوكالة طالبت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار في بلعين في بيان لها بضرورة احترام فتوى محكمة لاهاي، ووقف العمل ببناء الجدار، وتفكيك ما بناه الاحتلال.

كما طالبت اللجنة المؤسسات الإنسانية والحقوقية المحلية والدولية، بمحاسبة حكومة الاحتلال والمستوطنين على جرائمهم المتكررة بحق أبناء شعبنا.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play