اعتقال 31 طفلا خلال النصف الثاني من شباط

رام الله: نشرت دائرة إعلام الطفل في وزارة الإعلام تقريرا يوثق اعتداءات قوات الاحتلال بحق الأطفال خلال النصف الثاني من شهر فبراير/ شباط الماضي، موضحة انها اعتقلت 31 طفلا، بالإضافة إلى اصابة العديد من الأطفال بجروح مختلفة، نتيجة الاعتداء عليهم من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين.

الاعتقالات

بتاريخ 16/2 : اعتقلت قوات الاحتلال في بلدة العيسوية ، شمالي مدينة القدس المحتلة ، أربعة أطفال بينهم قاصرين، بعد مداهمة منازلهم والأطفال هم : محمد المصري ( 14 عاما)، ومحمد داري (14 عاما)، ويزن عبيد ( 17 عاما)، ويوسف عبيد ( 16 عاما).

بتاريخ 17/2 : اعتقلت قوات الاحتلال في بلدة بيت أمر، شمالي مدينة الخليل، ثلاثة فتية وهم: محمد عوض ( 17 عاما)، ومهند العلامي (16 عاما) ، ونسيم أبو ماريا (16 عاما)، وذلك أثناء تواجدهم في أراضيهم المجاورة لمستوطنة "كرمي تسور"، حيث اقتادتهم إلى جهة مجهولة بعد أن اعتدت عليهم بالضرب.

بتاريخ 18/2 : اعتقلت قوات الاحتلال في مدينة الخليل، الفتيين أحمد الرجبي ( 17 عاما) ، ومحمود أبو سنينة ( 15 عاما)، كما اعتقلت قوة من قوات الاحتلال في بلدة النبي صالح، شمالي غربي مدينة رام الله، الطفل باسل التميمي ( 15 عاما). وفي ذات السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الفتى عادل الهريمي ( 17 عاما ) ، من مدينة بيت لحم ، بعد مراجعته مخابرات الاحتلال في مستوطنة "غوش عتصيون ".

بتاريخ 20/2 : اعتقلت قوات الاحتلال في بلدة دورا، بمحافظة الخليل، الفتى محمد عمرو ( 17 عاما)، كما اعتقلت قوة من قوات الاحتلال في بلدة كفر قدوم، بمحافظة قلقيلية، الطفل بهاء اشتيوي ( 17 عاما). وفي قطاع غزة، على الشريط الفاصل مع اسرائيل ، اعتقلت قوة من قوات الاحتلال الفتى عطا فياض( 18 عاما)، وتم نقله إلى سجن عسقلان.

بتاريخ 21/2 : اقدمت قوات الاحتلال في البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة، على اعتقال الطفل القاصر إياد عسيلة (13 عاما)، بعد مداهمة منزل ذويه.

بتاريخ 22/2 : اعتقلت قوات الاحتلال في البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة، الفتى محمد السلايمة (18 عاما)، خلال مواجهات اندلعت في طريق الواد ، وتم اقتياده إلى مركز شرطة " القشلة" في باب الخليل.

وفي ذات السياق، اعتقلت قوة من قوات الاحتلال في بلدة بيت فجار، شرقي مدينة بيت لحم ، الطفلين محمد طقاطقة ( 16 عاما)، وشاهين شاهين ( 14 عاما).

بتاريخ 23/2 : اعتقلت قوات الاحتلال في بلدة حلحول، شمالي مدينة الخليل، الفتيين محمد أبو ريان( 17 عاما)، وأحمد منصور( 18 عاما).

بتاريخ 24/2 : اعتقلت قوات الاحتلال في مخيم عايدة ، شمالي مدينة بيت لحم، الفتى صفوان أبو سرور( 17 عاما)، بعد دهم منزل والده، كما اعتقلت قوة من قوات الاحتلال في مدينة الخليل، الفتيين سفيان هديب ( 16 عاما)، ويحيى قنيبي ( 18 عاما)، وتم نقلهما إلى جهة مجهولة. وفي قرية الساوية ، جنوبي مدينة نابلس،  اعتقل جنود الاحتلال الطالب عيسى أبو عنتر (18 عاما)، واقتادوه إلى جهة مجهولة.

بتاريخ 25/2: اعتقلت قوات الاحتلال في مدينة الخليل، الطفلين محمد السعدة ( 16 عاما)، وعامر الرجبي (16 عاما)، وفي بلدة حلحول، شمالي مدينة الخليل، اعتقلت الفتيين ، محمد أبو رية ( 17 عاما)، ومحمد زماعرة ( 17 عاما).

بتاريخ 26/2 : اعتقلت قوات الاحتلال في بلدة عزون، شرقي مدينة قلقيلية، الفتى سنان رضوان ( 18 عاما)،عقب مداهمة منزل ذويه. وفي قرية دير نظام، شمالي غربي مدينة رام الله، اعتقلت قوة من قوات الاحتلال الفتى تميم التميمي (18 عاما). وفي ذات السياق ، اعتقلت على حاجز زعترة ، جنوبي مدينة نابلس، الفتى أيهم عديلي ( 17 عاما).

احصاءات الأسرى الأطفال

بحسب مدير دائرة الإحصاء بوزارة  الأسرى والمحررين عبد الناصر فروانة، فإن عدد الأطفال القابعين  في سجون ومعتقلات الاحتلال يبلغ 187 طفلا، تقل أعمارهم عن ( 18 عاما).

اصابات (اعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين)

بتاريخ 19/2 : أصيب الطفل القاصر أحمد برقان ( 7 أعوام) ، بجروح مختلفة ، إثر دهسه من قبل مستوطن بالقرب من الحرم الإبراهيمي الشريف وسط مدينة الخليل.

بتاريخ 21/2 : أصيب الطفل فضل عدوان ( 13 عاما) ، بعيار ناري في منطقة الحوض ، جراء اطلاق قوات الاحتلال النيران صوب منازل المواطنين القريبة من معبر "صوفا"، شمالي شرقي مدينة رفح، جنوب قطاع غزة، كما أصيب ثلاثة فتية بجروح مختلفة ، جراء اطلاق قوات الاحتلال المتمركزة داخل الشريط الحدودي الفاصل مع قطاع غزة ، النيران صوب الفتية شرقي بلدة جباليا، أثناء مشاركتهم في مسيرة سلمية.

بتاريخ 24/2 : أصيب العشرات من طلبة المدارس بحالات اختناق، خلال مواجهات اندلعت على حاجز مخيم شعفاط ، بعد منعهم من التوجه الى مدارسهم في مدينة القدس المحتلة  ، كما أصيب طفل عمره عشرة أعوام ، بعيار مطاطي في احدى قدميه.

بتاريخ 27/2 : أصيب الفتيين لطفي حشاش ( 17 عاما)، وعبد الكريم فتوح (16 عاما) ، بجروح، جراء اطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز والرصاص المطاطي خلال مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال، عقب اقتحام مستوطنين لقبر يوسف شرقي مدينة نابلس.

بتاريخ 28/2 : أصيب الطفل محمد برناط ( 14 عاما)، برصاصة مطاطية في قدمه ، جراء اطلاق قوات الاحتلال الأعيرة النارية وقنابل الغاز باتجاه المواطنين المشاركين في مسيرة بلعين الأسبوعية.

حرره: 
ع.ن