حوادث الهواتف الذكية تتوالى.. "جالاكسي S4" يحرق منزلاً وسيارة

 بكين: بعد وفاة فتاة صينية صعقاً بهاتف آي فون، وعقب إصابة جسد شابة سويسرية بحروق بسبب هاتف سامسونغ، يتواصل مسلسل حوادث الهواتف الذكية، وكان أحدث حلقة، انفجار هاتف "جالاكسي S4" نتج عنه اشتعال هائل التهم منزل مستخدمه، وكاد يودي بحياته.

ووفقاً لما ورد في موقع "بي سي ماجازين" المختص بعالم الكمبيوتر، ذكر صاحب المنزل الواقع في هونغ كونغ الصينية أنه كان يلعب لعبة "Love Machine" على هاتفه الذكي "جالاكسي S4"، بينما كان جالساً على أريكة غرفة الجلوس، وكان الهاتف وقتها متصلاً بالشاحن، فارتفعت درجة حرارته بشكل كبير، وفجأة انفجر دون سابق انذار، ومن هول الصدمه، ألقاه الرجل على الأريكة، فشب الحريق فيها، وسرعان ما انتشرت النيران لتلتهم الستائر وباقي محتويات منزله بالكامل، لدرجة أنها امتدت إلى سيارته أمام المنزل.

وقال مالك الهاتف ويدعى دو إن الحريق كان كبيراً، ولم يتمكن من فعل شيء سوى الفرار من المنزل مع  وزوجته وكلبهما، وأصيب بحروق طفيفة، كما نقلت وكالة 24 الإماراتية.

وسرعان ما حضرت سيارات الإسعاف والشرطة، لكن بعد تدمير المنزل بأكمله وتحطيم سيارته الـ"مرسيدس"، ولم يبق سوى الرماد ورائحة الحريق الصادرة من المكان.

وبدأ التحقيق في الواقعة بجمع آثار المواد الكيميائية المتخلفة عن البطارية لفحصها، فيما أكد دو أنه استخدم بطارية وشاحن أصليين كانا مرفقين مع الهاتف حين شرائه، في الوقت الذي أعلنت فيه سامسونغ التزامها الصارم بأعلى معايير السلامة والأمان، تحول دون حدوث ذلك، ارضاءً لعملائها في جميع أنحاء العالم.

ولم ترد سامسونغ على هذه الحادثة، لحين انتهاء التحقيق للوقوف على السبب، وإذا تبين أن البطارية والشاحن غير أصليين، فلن توجه أية اتهامات للشركة الكورية.

يُذكر أن هاتف "جالاكسي S3" تسبب العام الماضي في إحراق سيارة في مدينة دبلن.

 

حرره: 
ا.ش