كلاسيكو في ربع نهائي الكأس الإسباني

dffdfd

دبي: نجح فريق "برشلونة" من تحويل خسارته بهدف أمام مضيفه "أوساسونا" إلى فوز بهدفين، ليحجز بطاقة التأهل إلى دور الثمانية لبطولة كأس ملك إسبانيا، ليضرب موعداً لكلاسيكو جديد أمام غريمه "ريال مدريد" في ربع النهائي.

ورغم أن أصحاب الأرض تمكنوا من إنهاء الشوط الأول من مباراة الإياب مساء الخميس، لصالحهم بهدف عن طريق ديان ليكيتش في الدقيقة 41، فقد تمكن لاعبو البارشا من إحراز هدفين متتاليين، أولهما عن طريق أليكسيس سانشيز في الدقيقة 49، وسيرجي روبيرتو في الدقيقة 72 من الشوط الثاني.

تأهل برشلونة إلى الدور ربع النهائي كان متوقعاً إلى حد كبير، بعد الفوز العريض الذي حققه الفريق الكتالوني قبل أسبوع، عندما فاز على أوساسونا برباعية نظيفة، في مباراة الذهاب على ملعبه "كامب نو"، في الرابع من يناير/ كانون الثاني الجاري.

ومن المقرر أن تجري المواجهة الأولى من الكلاسيكو الأول بين البارشا والريال في 2012، على ملعب الفريق الملكي "سانتياغو برنابيو"، بالعاصمة مدريد، في 18 من الشهر الجاري، بينما تجري مباراة الإياب على ملعب "كامب نو" في 25 من نفس الشهر.

وخاض الغريمان سبع مواجهات خلال العام الماضي 2011، خلال منافسات الدوري الإسباني "الليغا"، ونهائي كأس ملك إسبانيا، الذي أحرزه الريال، بالإضافة إلى لقائهما في قبل نهائي دوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الإسباني، التي حسمها البارشا لصالحه.

وفي مباراة أخرى أُقيمت مساء الخميس، ضمن دور الـ16 لكأس ملك إسبانيا، حقق فريق "أتليتك بيلباو" فوزاً كبيراً على ضيفه "الباسيتي" بأربعة أهداف دون رد، ليضمن الأول مكاناً له في دور الثمانية، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بتعادل الفريقين سلبياً.

cnn