العاملون في رام الله التقنية والعروب والأمة يعلنون خطوات تصعيدية

 

القدس: أعلنت نقابات كليات فلسطين التقنية (رام الله والعروب) وكلية الأمة عن خطوات تصعيدية احتجاجاً على ما أسمته" بتفرد الوزير السابق د. علي الجرباوي بقرار صرف منحة العاملين عن العام 2012 وفق آليه توقع الظلم على العديد من العاملين في الجامعات والكليات الحكومية وتنتقص من حقوقهم".

و طالب العاملون في الكليات الثلاث من خلال بياناتهم الوزير الحالي د. علي زيدان" بتحري العدل والإنصاف لكافة العاملين ومساواتهم بنظرائهم في الجامعات الفلسطينية، وذلك من خلال رفع علاوة التعليم العالي للإداريين بما لا يقل عن 30%" .

وأعلنت كلية فلسطين التقنية -رام الله للبنات- عن عدة خطوات احتجاجية، حيث سيتم تعليق الدوام بدءاً من الساعه الحادية عشر صباحاً وحتى نهاية الدوام مع مغادرة أماكن العمل، وسرت هذه الفعاليات من صباح يوم أمس حتى صدور بيان آخر.

كما وأعلنت كلية فلسطين التقنية –العروب- عن خطواتها الاحتجاجية والمتمثلة في تعليق العمل اليوم الاثنين من الساعة الثانية عشر ظهرا والاعتصام أمام مكتب عميد الكلية ومغادرة مبنى الكلية تمام الساعة الواحدة

ومن جانبها أعلنت كلية الأمة عن تعليق العمل يوم غد الثلاثاء بعد الساعة الحادية عشر ومغادرة أماكن العمل احتجاجاً على قرار الوزير السابق.

يذكر أن الكليات الثلاث أعضاء في اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية، ويطالب العاملون فيها منذ ثمان سنوات بإنصافهم ومساواتهم بنظرائهم في الجامعات الفلسطينية العامة، حيث تصل فروق رواتبهم عن نظرائهم بما يعادل 50%.

حرره: 
م.م