مليون شجرة تخليدا لشهداء التحرير

القاهرة: أطلق أحد المعتصمين بالتحرير اسم "حديقة الشهداء" على المنطقة التى تمثل مثلث الاعتصام بالحديقة أمام مجمع التحرير، بعد أن زرع فيه عددا كبيرا من شتلات أشجار الفاكهة المختلفة.

وقال عماد محمد الذى أطلق المبادرة دعوت زملائى من المعتصمين لزراعة أشجار الفاكهة بميدان التحرير والشوارع المتفرقة منه بعدد شهداء الثورة حتى الآن، على أن يطلق على كل شجرة اسم شهيد، مضيفاً بأنه بدأ المبادرة بـ 145 شجرة فاكهة من 12 نوعا مختلفا، ومنها شجر المانجو والجوافة والكمثرى والتين الرملى والليمون والزيتون والتوت وغيرها من أنواع الفاكهة.

وأشار محمد إلى أن المبادرة لا تقتصر على زرع أشجار بميدان التحرير تحمل أسماء الشهداء فقط، ولكنها تتضمن أيضاً فكرة زرع مليون شجرة فاكهة للاستفادة من محصولها والربح الذى ستدره هذه الأشجار فى المساهمة فى علاج مصابى الثورة، مطالباً جموع الشعب المصرى بضرورة المشاركة فى المبادرة، قائلاً لو كل مواطن تحمل نفقة شتلة واحدة سنجمع أكثر من مليون شجرة.

وناشد محمد السيد، وزير الزراعة، محمد رضا إسماعيل بتوفير قطعة أرض لزرع الشتلات فيها، بالإضافة إلى سماح الجهات المختصة بتوفير قطعة أرض أكبر لنقل الأشجار فيها بعد نموها أو توزيع الأشجار على الشوارع والميادين الرئيسية فى جميع أنحاء الجمهورية.

اليوم السابع