باسم يوسف يطالب "ترامب" بالاستقالة ويصفه بـ"المعتوه"

باسم يوسف يطالب "ترامب" بالاستقالة ويصفه بـ"المعتوه"

زمن برس، فلسطين:  طالب الإعلامي المصري الساخر باسم يوسف، المقيم في الولايات المتحدة، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاستقالة من منصبه، واصفا إياه بـ"الأحمق المعتوه".

جاء ذلك في عدة تغريدات عبر حساب باسم يوسف على "تويتر"، وأغلبها كان ردا على تغريدات "ترامب"، وذلك على خلفية طريقة تعامله مع الاحتجاجات المنددة بقتل جورج فلويد.

وقال باسم يوسف إن "الولايات المتحدة الأمريكية والعالم يستحقون شخصا أفضل من هذا المعتوه"، على حد تعبيره.

وردا على تغريدة لترامب أعلن فيها أنه سيدلي بتصريحات من حديقة "روز غاردن" بالبيت الأبيض عن تطورات الرد الفيدرالي على الاحتجاجات التي تشهدها أمريكا، أضاف يوسف: "يجب أن تدلي بخطاب استقالتك يا أحمق".

 

ووصف باسم يوسف أيضا دونالد ترامب بأنه "رئيس مزيف"  وذلك تعليقا على تغريدة لترامب كتب فيها جملته الشهيرة "أخبار مزيفة"، التي عادة ما يستخدمها للهجوم على وسائل الإعلام الأمريكية، ويتهمها بنشر أخبار كاذبة عنه.

وتعليقا على صورة ترامب وهو يرفع الكتاب المقدس أمام كنيسة القديس جون التي تعرضت لتخريب خلال الاحتجاجات قرب البيت الأبيض، قال يوسف: "أبو ترامب البغدادي"، مشبها ترامب بزعيم تنظيم "داعش" الراحل أبوبكر البغدادي.

وتوجه ترامب، مساء الاثنين، سيرا وسط حراسة أمنية مشددة، من البيت الأبيض إلى كنيسة القديس جون، التي طالتها أعمال تخريب ليل الأحد. ووقف ترامب أمام الكنيسة لالتقاط الصور رافعا الكتاب المقدس، قائلا: "لدينا دولة عظيمة".

وكشف مصدر أمريكي مطلع، في تصريحات لشبكة CNN، أن ترامب كان غاضبا من الأنباء التي كشفت اختباءه في القبو المحصن بالبيت الأبيض خلال الاحتجاجات حوله، وأخبر مساعديه أنه يريد الظهور خارج بوابات المقر الرئاسي.

وأضاف المصدر أن رغبة ترامب في الظهور في مكان الاحتجاجات كانت من أسباب خروجه لالتقاط صورة أمام كنيسة القديس جون، التي سبقها استخدام الشرطة الغاز المسيل للدموع لتطهير المنطقة من المتظاهرين السلميين.

وتابع المصدر بالقول إن الرئيس الأمريكي أعرب عن إحباطه من أنه تم تصويره على أنه قلق من الاحتجاجات خارج البيت الأبيض، واختبأ تحت الأرض في القبو المحصن، معتقدا أنه بدا ضعيفا.