Jump to Navigation

السكري وحياتك الجنسية..هكذا سيؤثر عليها

السكري وحياتك الجنسية..هكذا سيؤثر عليها

زمن برس، فلسطين:  غالباً ما يتم الحديث عن تأثير السكري على قدرات الرجل الجنسية، ولكن التأثير هو هو سواء كان الرجل مصاباً بالسكري أو المرأة. لذلك في موضوعنا هذا سنتحدث عن تأثير السكري على الرجل و المرأة جنسياً. فأي خلل من أي جهة كانت سينعكس وبشكل سلبي وكبير على ما يحدث داخل غرفة النوم، وكما هو معروف ما يحدث هناك يؤثر على العلاقة من مختلف جوانبها. 

وتجدر الإشارة هنا إلى أنك في حال كنت انت أو زوجتك تعاني من خلل جنسي غير مبرر ولم يتم تشخيص أي منكما بمرض السكري بعد، فالأفضل مراجعة الطبيب لانه قد يكون مرتبط بها المرض ولا علاقة لا لقلة النوم ولا للتوتر وبتراجع الرغبات والقدرات الجنسية. 

تأثير السكري على الرجال 

الرجال بشكل عام أكثر عرضة للإصابة بمضاعفات جنسية نتيجة السكري من النساء. 

خلل الإنتصاب: يعد خلل الإنتصاب مشكلة شائعة لدى الرجال المصابين بداء السكري، ولكنه ليس حتمي الحدوث. خلل الانتصاب هو عدم القدرة على تحقيق الانتصاب أو المحافظة عليه. سببه هو تقلب مستويات السكر في الدم ما يؤدي الى تلف الأعصاب والأوعية الدموية وأحيانا يتم ربطه بارتفاع ضغط الدم الذي هو حالة مرضية شائعة لدى الرجال المصابين بالسكري. 
حلك هو باللجوء الى طبيبك الخاص ومناقشة الإحتمالات معه كي يساعدك أولاً على التحكم بمستويات السكر، ويصف لك العلاجات التي قد تساعدك مثل الفياغرا أو الأدوية الأخرى التي تنشط الدورة الدموية. أو قد يطلب منك اللجوء الى حلول اخرى كالاجهزة الخاصة بالعضو الذكري التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية. 

 

قلة الرغبة الجنسية: ستجد نفسك لا تختبر  أي رغبة بممارسة الجنس رغم مرور وقت طويل على اخر لقاء حميمي بينكما. الخطوة الأولى التي عليك العمل عليها هنا هو التحكم بمستويات السكر أي عليك أن تراجع طبيبك وأن تحاول معرفة الأسباب التي تجعل مستوياته متقلبة بشكل دائم. ولاحقاً قد يصف لك أدوية وفق السبب. 

السكري و التستسترون: أكدت الدراسات أن الرجال الذي يعانون من السكري وخصوصاً النوع الثاني أكثر عرضة بمعدل الضعف للمعاناة من مستويات منخفضة من  التستسترون. العلاج هنا قد يكون عن طريق حقن الهرمون في الجسم أو عن طريق خسارة الوزن وإعتماد نمط حياة صحي يساعد على رفع المستويات مجدداً. 

عدم القدرة على الوصول الى النشوة: عادة الوصول الذي النشوة أمر سهل نسبياً عند الرجال ولكن مع السكري الامر يصبح أصعب. فان التلف بالاعصاب، وضعف الدورة الدموية يمكنهما ان يجعلا النشوة مهمة مستحيلة. الحلو هنا تتنوع بين الادوية، والمضخات التي قد تساعدك على تحقيق النشوة. 

تأثير السكري على النساء

جفاف المهبل والشعور بالألم : ستعاني المرأة المصابة بالسكري من جفاف المهبل وبالتالي العلاقة ستكون مؤلمة جداً بالنسبة اليها. الحل سهل نسبياً من خلال شراء منتجات طبية مرطبة خاصة تباع في الصيدلات أو يمكنها الدأب على ممارسة تمارين كيغل وذلك لتقوية العضلات ولمساعدة الجسم على إعادة بناء الأعصاب التي تضررت بسبب مرض السكري. 

الإلتهابات المهبلية: هذه المشكلة مرتبطة بالجفاف وبالتالي ستصاب المرأة بين حين واخر بالالتهاب. هذه الالتهابات يجب معالجتها عن طريق طبيب مختص. وخلال فترة إصابتها بها يفضل أن تتفهم الامر ولا تلح على ممارسة الجنس. الامر هنا لا يرتبط بواقع انك متفهم بل لأن الالتهابات تمهد الطريق لعدوى بكتيرية والتي يمكن أن تنتقل اليك. 

إنخفاض الشعور بالمتعة: تقلب مستويات السكر يؤدي الى تلف الأوعية الدموية الدقيقة المغذية للاعصاب ومع مرور الوقت يتسبب ذلك بتلف الاعصاب. تلف الاعصاب يعني ان المرأة لن تشعر بالمتعة كما ان السكري يؤثر على أعصاب مرتبطة بالتحفيز الجنسي وبالتالي فهي لن تطالب بالعلاقة على الإطلاق. الحل هنا هو  اعتماد المقاربات الصحيحة التي تناسبكما معاً.. سواء لناحية المداعبة أو غيرها. 

الكاتب: فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play