Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


12 قتيلا في عملية دهس بسوق لأعياد الميلاد في برلين..وداعش يتبنى الهجوم

زمن برس، فلسطين: ارتفع عدد ضحايا واقعة الدهس بأحد أسواق أعياد الميلاد في مدينة برلين، وسط ألمانيا، مساء الإثنين، إلى 12 قتيلا و48 جريحا آخرين.

وفيما قال وزير الداخلية الألمانية إن تفاصيل عملية الدهس، التي تمت عبر شاحنة، تشير إلى أنها "هجوم"، فيما قالت الإذاعة الألمانية إن تنظيم "داعش" أعلن مسؤولية عن العملية، لافتة إلى عدم وجود تعليق رسمي ألماني حول إعلان التنظيم تبنيه الهجوم.

وقالت شرطة برلين، عبر حسابها على "تويتر"، إن قتلى واقعة الدهس ارتفع إلى 12؛ إثر وفاة 3 جرحى في المستشفيات، متأثرين بإصابتهم.

وأضافت الشرطة أن عدد الجرحى استقر عند الرقم 48، لافتة إلى أن عدد كبير من الإصابات في "حالة حرجة"؛ ما يرجح ارتفاع عدد الضحايا لاحقاً.

وعن تفاصيل الواقعة، نقلت صحيفة "بيلد" واسعة الانتشار في ألمانيا عن مصادر بالشرطة والدفاع المدني إن شاحنة اقتحمت سوق "الكريسماس" المجاور للكنيسة التذكارية في قلب برلين، وقامت بدهس عدد من الأشخاص.

ووفق الصحيفة، وصل إلى موقع الحادث عدد كبير من سيارات الإسعاف؛ حيث قامت بنقل عشرات الجرحى.

وقال مراسل الأناضول في برلين إن الشرطة أغلقت جميع مداخل ومخارج السوق عقب الحادث وسط انتشار مكثف لعناصرها في محيطه.

صحيفة "برلينر بوست" الألمانية نقلت بدورها، عن شهود عيان لم تسمهم، إن الشاحنه اتجهت ناحيه جمع من الناس دون أي أضواء تحذيرية؛ ما يدل على أن الحادث متعمد، وليس مجرد حادث انحراف عن الطريق.

وقالت الشرطة إنها ألقت القبض علي السائق، وقتلت شخصا كان معه في قمرة القيادة، مشيرة في أنباء أولية إلى أن الشخص القتيل هو مساعد السائق، قبل أن تؤكد لاحقا إنه بولندي الجنسية، وتعرب عن اعتقادها بأنه قد يكون مختطفا مع الشاحنة.

وحسب الإذاعة الألمانية، تتحدث جهات أمنية عن أن سائق الشاحنة باكستاني أو أفغاني، وأنه دخال ألمانيا كلاجئ في فبراير/شباط 2016.

وقالت الشرطة في احدى تغريداتها علي تويتر إن التحقيقات متواصلة، وجميع الاحتمالات ممكنة بما فيها فرضية العمل الإرهابي، وأعلنت "حالة الانذار من هجمات إرهابية".

 

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play