نتنياهو يطلب المساعدة بسبب تواصل الحرائق

حريققق

زمن برس، فلسطين: لا تزال  موجة الحرائق متواصلة في المناطق الاسرائيلية داخل اراضي الـ 48، حيث تعمل فرق الإطفاء الاسرائيلية على إخمادها.

وفي بيان للدفاع المدني الاسرائيلي جاء أنه بعد السيطرة على الحريق في جبال القدس، ظهر أمس، أدت الرياح القوية إلى انتشار ألسنة النيران غربا، في حين اندلع حريق آخر في الشمال.

وقال البيان أنه تم استنفار 20 طاقم إطفاء وأربعة مروحيات، إضافة إلى استدعاء مساعدات إطفاء من طبرية، حيث وصل الحريق في الشمال إلى منطقة "غيلون" بالداخل المحتل، وتسبب باحتراق عدد من المنازل.

وفي منطقة القدس، لا زالت تعمل فرق الإطفاء والإنقاذ على إخماد النيران في ثلاثة مواقع بهدف الحد من انتشار النيران.

هذا وكانت  الشرطة  الاسرائيلية قد أوقفت أربعة عمال كانوا يعملون في شق شارع في المنطقة، وذلك بشبهة التسبب باندلاع النيران.

وجاء في نبأ لاحق أن النيران اندلعت في حرش قريب من موقع عسكري يدعى 'نافيه يائير' شمال القدس. وتم إخلاء الجنود من القاعدة العسكرية، واستدعاء فرق الإطفاء للسيطرة على الحريق.

يشار إلى أن فرق الإطفاء الاسرائيلية تعمل منذ 48 ساعة على إخماد حرائق في مناطق مختلفة.

وكانت قد بدأت موجة الحرائق منذ ثلاثة أيام بالداخل الاسرائيلي

وذكرت مصادر محلية  اسرائيلية أن وزير الأمن الداخلي الاسرائيلي، غلعاد إردان، يدرس بجدية إمكانية طلب المساعدة من اليونان وكرواتيا، لإشراك طائرات إطفاء أخرى في جهود الإطفاء.

ولاحقا أعلن نتنياهو أنه تحدث هاتفيا مع رئيس الوزراء اليوناني أليكسي تسيبراس، ومع رئيس الوزراء الكرواتي أندري بلانكوفيتش، وطلب منهما المساعدة في إخماد الحرائق التي نشبت في اسرائيل، من خلال إرسال طائرات إطفاء، ووافق رئيسا الوزراء اليوناني والكرواتي على الطلب، وأكدا أنهما سيقومان بإرسال الطائرات في أسرع وقت، وذلك بحسب بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي. كما تدرس إسرائيل إمكانية التوجه إلى تركيا وإيطاليا.

 

حرره: 
م.م
كلمات دلالية: