الاحتلال يرفض التماسا لإنهاء الاعتقال الاداري للأسير شديد

زمن برس، فلسطين: قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، اليوم الإثنين، إن المحكمة الإسرائيلية العليا، رفضت الالتماس الذي قدم لها لإنهاء الاعتقال الاداري بحق الأسير المضرب عن الطعام أنس شديد.

وأدان  قراقع قرار المحكمة العليا الإسرائيلية برفض الإلتماس المقدم من الهيئة للإفراج عن الأسير  شديد، والذي يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام ضد إعتقاله الإداري لليوم 51 على التوالي، والموجود حاليا في مستشفى آساف هيروفيه الإسرائيلي.

وإعتبر قراقع أن قرار العليا بمثابة قرار إعدام بحق أنس الذي يعيش أوضاعا صحية معقدة، حيث فقد الذاكرة والقدرة على المشي والحركة والنطق، ويعاني من صداع مزمن ودوخة مستمرة وعدم اتزان وضعف في عضلة القلب وضيق في التنفس، وكذلك يعاني من صعوبة في الرؤية وآلام حادة في العينين والصدر والبطن وفقد كثير من وزنه.

وحمل قراقع الإحتلال الإسرائيلي وادواته المسؤولية الكاملة عن حياة أنس، مطالبا المجتمع الدولي وكلفة المؤسسات الحقوقية والإنسانية لبذل كل الجهود لإنقاذ حياته.يذكر أن الأسير شديد (19 عاماً) من بلدة دورا في الخليل أعلن إضرابه المفتوح عن الطعام منذ 25 أيلول/ سبتمبر الماضي، احتجاجاً على اعتقاله الإداري.

والأسير شديد معتقل في سجن "عوفر"، منذ الأول من آب المنصرم، وقد أصدرت سلطات الاحتلال بحقه أمر اعتقال إداري أمدة ستة أشهر، ويعاني أوضاعا صحية صعبة.

حرره: 
د.ز