هكذا تعثرون على كلمة سر "واي فاي" بأي مطار

زمن برس، فلسطين: قد يحتاج ركاب الطائرة إلى تجنب الملل وقضاء بعض الوقت على الإنترنت وهم في المطار، أو قد يكونون بحاجة لإنجاز بعض المهام العاجلة قبل المغادرة. إلا أن الإنترنت قد تخذلهم في آخر لحظة ولا يبقى أمامهم إلا استخدام شبكة "واي فاي" العامة. لهذا قرّر أحد المدوّنين جمع كل نقاط "واي فاي" في مطارات العالم.

وأوضح موقع "ميرور" البريطاني أن المدوّن المتخصص في السفر والرحلات، المهندس الأمني أنيل بولات جمع كل نقاط "واي فاي" في مطارات العالم وقام بترتيبها داخل خريطة تفاعلية تمكّن الجميع من الوصول إليها فور وصولهم إلى المطار.

ويمكن للمستخدم الولوج إلى الخريطة بالدخول عبر هذا الرابط، وسيجدون فيه اسم النقطة للعثور عليها بسرعة، وهل هي مجانية أم لا، ومدى حدود استخدامها. وتعرض الخريطة أمام المستخدمين معلومات حول جودة الاتصال وسرعة الإنترنت في هذه الشبكة.

وتفر المنصة للمستخدم كلمة السِّر التي سيحتاجها للدخول، ونصائح حول مكان الجلوس المناسب للحصول على جودة تغطية ممكنة. وإلى جانب ذلك، فإن الخريطة تتميز بتفاعليتها وسهولتها، وحرص المدوّن نيل على تحديثها بشكل دائم، وجعل المعلومة جديدة وعملية في كل لحظة.

وعلى الرغم من أن هذه الخدمة فعالة وعملية، لن تكون صالحة تماماً لمن لا يملك الإنترنت بشكل نهائي، إذ سيكون عليه استخدام هاتفه للتعرف على المعلومات السابقة قبل انقطاعه عن الإنترنت. ويمكن أن يسجل المعلومات التي يحتاجها قبل انتهاء الباقة.

حرره: 
د.ز