Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


المطار

هكذا تعثرون على كلمة سر "واي فاي" بأي مطار

زمن برس، فلسطين: قد يحتاج ركاب الطائرة إلى تجنب الملل وقضاء بعض الوقت على الإنترنت وهم في المطار، أو قد يكونون بحاجة لإنجاز بعض المهام العاجلة قبل المغادرة. إلا أن الإنترنت قد تخذلهم في آخر لحظة ولا يبقى أمامهم إلا استخدام شبكة "واي فاي" العامة. لهذا قرّر أحد المدوّنين جمع كل نقاط "واي فاي" في مطارات العالم.

هرب من عروسه حين التقاها في المطار

زمن برس، فلسطين: ذهب شاب مصري مقيم في المملكة العربية السعوديه إلى أحد المطارات لاستقبال عروسه. وما أن رآها حتى همّ بالفرار لأنها لم تنل إعجابه.

وكان الشاب قد تعرّف إليها بواسطة الصور وحين شاهدها بأمّ العين، فرّ منها هارباً وما زالت قضيتهما رهن القرار القضائي.

وبدأت الحكاية حين أبلغ الرجل شقيقه الذي يعيش في مصر قائلاً إنّه يريد الزواج.

فما كان من الأخير إلا أن بعث إليه بصورة الفتاة التي وافق المغترب على الارتباط بها بالوكالة، لكن حدثت المفاجأة حين التقاها في المطار حيث هرب.

صحيفة: إسرائيل وافقت على رفع الحصار ورفضت المطار

زمن برس، فلسطين: أفادت صحيفة الحياة اللندنية نقلاً عن مصادر فلسطينية وصفتها بالموثوقة بأن إسرائيل وافقت على إنشاء ممر بحري يربط قطاع غزة بجزيرة قبرص في البحر المتوسط مقابل تهدئة طويلة الأمد قد تمتد لعشر سنوات.

وأشارت الصحيفة إلى أن إسرائيل وافقت أيضاً على رفع الحصار كلياً عن القطاع لكنها ما زالت ترفض السماح بإعادة إعمار مطار غزة الدولي.

وجاءت هذه الموافقة الإسرائيلية خلال المفاوضات غير المباشرة بين وحماس وإسرائيل والتي يقودها توني بلير مبعوث اللجنة الرباعية السابق.

وكان مشعل وبلير قد التقيا في الدوحة قبل يومين لاستكمال المباحثات.
 

"الشاباك": حماس تخلت عن "الجهاد" والميناء سيوفر الهدوء

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: نشرت صحيفة معاريف العبرية في عددها الصادر صباح اليوم، تحليلاً مطولاً للخبير العسكري ألون بن دفيد استند إلى معلومات استقاها من تقديرات جيش الاحتلال وجهاز المخابرات الاسرائيلية أكد فيها أن" كل من حماس وفتح ترغبان بمواصلة الانقسام الذي يخدم مصلحة اسرائيل في النهاية".

تمديد التهدئة المؤقتة لـ 24 ساعة ومصدر يقول إن الإعلان عن الاتفاق النهائي غداً

زمن برس، فلسطين: أعلن رئيس الوفد الفلسطيني المفاوض عزام الاحمد أن الوفد الفلسطيني وافق على تمديد المفاوضات غير المباشرة في القاهرة لمدة 24 ساعة إضافية بناءً على طلبٍ مصري.
 
بينما قال مصدر مطلع على المباحثات الجارية في القاهرة أنه تم التوصل إلى اتفاقٍ مبدئي لوقف دائم لإطلاق النار بعد أن تم التوافق على عدة نقاط رئيسية. 
وأضاف المصدر بأن  الاتفاق يشمل رفع الحصار وموافقة مبدأية على الميناء. 
 

حماس لا تستبعد التوصل لاتفاق دائم خلال الهدنة

زمن برس، فلسطين: توقع، موسى أبو مرزوق، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أن يصل الوفد الفلسطيني الموحد إلى توقيع اتفاق يقضي بوقف دائم لإطلاق النار خلال الأيام الخمسة للتهدئة وهو أمر وارد، غير أنه لا يمكنه تأكيد ذلك بفعل استمرار التعنت الاسرائيلي.

واتفق الوفد الفلسطيني المفاوض واسرائيل، أمس، على هدنة لخمسة أيام يتم خلالها محاولة بلورة اتفاق تهدئة دائم.

حتى تمنع طائرة زوجها من الإقلاع .. امرأة تتسلق سور المطار الأمني

زمن برس، فلسطين: تسلقت امرأة حواجز أمنية بارتفاع عشرة أقدام، والأسلاك الشائكة بسور مطار هاليفاكس ستانفيلد الدولي بمدنية نوفا سكوتيا في كندا، الأحد، بهدف منع تحليق الطائرة التي تقل زوجها.

 

Subscribe to المطار
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play