Jump to Navigation


غدا: ريال مدريد ودورتموند في لقاء ثأري بأبطال أوروبا

ريال مدريد ودورتموند

زمن برس، فلسطين: تنطلق غدا الثلاثاء منافسات الجولة الثانية لمرحلة المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وستكون الأضواء مسلطة على موقعة "سيغنال بارك" بين فريقي بوروسيا دورتموند الألماني وريال مدريد الإسباني؛ في لقاء لن يكون سهلا على لاعبي الفريقين في المجموعة السادسة، حسبما ورد عن "وكالة الاناضول".

فيما بلا شك، فإن جماهير الملكي تخشى على مصير فريقها في مسابقة دوري أبطال أوروبا بعد سقوط أبناء المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في فخ تعادلين متتاليين بالدوري الإسباني (الليغا)؛ حيث تعادل مع فياريال بهدف لكل منهما، ثم لاس بالماس بهدفين لكل منهما.

هذا ويعول الأسطورة الفرنسية زيدان كثيرا على إمكانيات البرتغالي كريستيانو رونالدو، والويلزي غاريث بيل، والفرنسي كريم بنزيما، والكولومبي جيمس رودريغيز لفك شفرة الدفاع الألماني.

يأتي ذلك في الوقت الذي يعيش فيه دورتموند حالة من التألق منذ خسارته أمام لايبزيج في الدوري المحلي (البوندسليغا) يوم 10 سبتمبر/أيلول؛ إذ سجل 20 هدفا في أربعة انتصارات متتالية على ليجيا وارسو في دوري أبطال أوروبا، ودارم شتات وفولفسبورغ وفرايبورغ في "البوندسليغا".

ويسابق دورتموند الزمن لمحاولة تجهيز المدافع الإسباني مارك بارترا، والمهاجم الكولومبي أدريان راموس بعد غيابهما عن الفوز على فرايبورج يوم الجمعة الماضي بسبب الإصابة.

ومن المؤكد أن لقاء الغد سيحمل الطابع الثأري لأبناء دورتموند بعدما ودعوا دوري الأبطال الموسم الماضي من دور الثمانية (ربع النهائي) على يد ريال مدريد بعدما فاز الملكي ذهابا بثلاثية نظيفة، ليفوز دورتموند في الإياب بهدفين دون رد، ليتأهل على إثرها الريال إلى المربع الذهبي للبطولة القارية.

كما أن قوة مباراة الغد تتمثل في رغبة كلا الفريقين في تحقيق انتصاره الثاني على التوالي؛ حيث أن كلا منهما يمتلك في رصيده 3 نقاط، لكن فارق الأهداف تصب في مصلحة دورتموند.

وفي لقاء الجريحين ضمن الجولة ذاتها، يستضيف سبورتنج لشبونة البرتغالي نظيره ليغا وارسو البولندي في لقاء يسعى من خلاله الفريقين لتحقيق أول ثلاث نقاط لهما وإنعاش آمالهما من جديد في المنافسة على انتزاع إحدى بطاقتي التأهل للدور التالي من البطولة القارية.

أما في المجموعة الخامسة، يبحث موناكو المتذبذب في مستواه محليا في الدوري الفرنسي عن تحقيق انتصاره الثاني في دوري الأبطال عندما يستضيف باير ليفركوزن الألماني الذي يمتلك في رصيده نقطة واحدة، بينما يحل توتنهام الإنجليزي برصيد نقطة واحدة ضيفا على سسكا موسكو الروسي المتذيل بلا رصيد من النقاط.

وفي المجموعة السابعة، يحاول الحصان الأسود في تلك المسابقة ليستر سيتي الإنجليزي مواصلة صحوته القارية بعد فوزه في المباراة الأولى، ومن ثم محاولة تحقيق الفوز الثاني على التوالي رغم حالة نزيف النقاط التي يتعرض لها في مسابقة الدوري المحلي، في المقابل يستضيف ليستر سيتي على ملعبه نظيره بورتو البرتغالي الذي يمتلك في رصيده نقطة واحدة.

يأتي ذلك في الوقت الذي يلعب فيه كوبنهاجن الدنماركي الذي يمتلك في رصيده نقطة واحدة مع نظيره كلوب بروج البلجيكي المتذيل بلا رصيد من النقاط.

وفي المجموعة الثامنة، يحل يوفينتوس الإيطالي الذي يمتلك في رصيده نقطة واحدة ضيفا على دينامو زغرب الكرواتي المتذيل بلا رصيد من النقاط في مباراة سهلة نسببيا للأول في ظل فارق الخبرات والإمكانيات بين لاعبي الفريقين، والتي تصب في مصلحة السيدة العجوز.

بينما يلعب إشبيلية الإسباني الذي يمتلك في رصيده نقطة واحدة مع ليون الفرنسي المتصدر برصيد 3 نقاط.

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play