Jump to Navigation


جنرال إسرائيلي: أمرت بقتل "مخربين" دون أن يشكلوا خطرا

زمن برس، فلسطين: نشرت صحيفة "هآرتس" العبرية تقريراً عن استئناف محاكمة الجندي اليؤور آزاريا، الذي نفذ جريمة إعدام الشهيد عبد الفتاح الشريف في المحكمة العسكرية في يافا، أمس، بحضور جنرالين متقاعدين للإدلاء بإفادتهما لصالح الجندي القاتل هماعوزي ديان الذي كان نائبا لرئيس الأركان في السابق، وداني بيطون الذي كان رئيسا للقسم التكنولوجي واللوجستي في الجيش.

وتطرق ديان إلى نظم فتح النار في جيش الاحتلال ومتى يسمح آو يمنع فتح النيران على "مخرب".

وقال: " لقد أمرت في أماكن معينة بقتل المخربين فقط لأنهم مخربون، بدون أي علاقة بوضعهم وما إذا كانوا يشكلون خطرا أم لا. يجب قتل المخربين. هل في كل ظرف وشرط؟ لا. ولكن في مسألة ما إذا كان المخربون يستحقون الموت، الجواب هو نعم".

وتوجه ديان إلى القضاة وقال إن "الكثير من الأعين المحرجة تنظر إليكم. الموضوع يخضع لخلاف لا حدود له في صفوف الجمهور، ولذلك هناك أهمية كبيرة لقراركم". وعندها وقف احد الحضور وصرخ: "يبدو لي أنها قررت".

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play