إطلاق مسابقة "أنا ريادية"

مسابقة أنا ريادية

زمن برس، فلسطين: أطلق منتدى سيدات الأعمال، بالشراكة مع بنك فلسطين، برنامجاً تدريباً ومسابقة "أنا ريادية"، لاختيار أفضل خطة عمل للرياديات للعام 2016.

 

وتهدف المسابقة الى تعزيز روح المنافسة بين الرياديات ومساعدتهن في تحقيق طموحاتهن وتشجيعهن على البدء بمشاريعهن الخاصة أو تطويرها، فيما يسعى البرنامج التدريبي إلى رفع مهارات الشابات الرياديات وتمكينهن من وضع خطط عمل لمشاريعهن أو أفكار مشاريعهن والبدء بها.

 

وتتلقى الرياديات تدريبات مكثفة لكيفية إعداد خطة عمل لمشاريعهن أو أفكار مشاريعهن بهدف مساعدتهن في خلق فرص عمل جديدة لدى الفئة المستهدفة.

 

وتعتبر المسابقة جزءا مكملاً لبرنامج "فلسطينية"، وجزءا من برنامج الخدمات الاستشارية غير المالية التي يقدمها البنك انطلاقا من ايمانه بضرورة تمكين المرأة الفلسطينية.

 

وتأتي مشاركة البنك مع المنتدى في هذا البرنامج منذ عام 2014 بهدف تعزيز الإمكانيات المعرفية والتوعوية والإدارية وغيرها للنساء الفلسطينيات وتحسين قدراتهن على إدارة مشاريع جديدة تساهم في عملية البناء والتنمية ودفع عجلة الانتاج.

 

وستحصل الريادية الفائزة في المرتبة الأولى على جائزة بقيمة 5,000 دولار أمريكي، فيما ستحصل الريادية في المركز الثاني والثالث على جائزة بقيمة 2,500 دولار لكل منهما.

حرره: 
م.م