Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


فيديو: القسام تكشف تفاصيل "الكمين القاتل"

زمن برس، فلسطين: كشفت كتائب عز الدين القسام، تفاصيل جديدة لكمين مُحكم نفذته وحدة النخبة، في منطقة الزنة شرق خانيونس جنوب غزة خلال الحرب الأخيرة.

واحتوى الفيلم الذي حمل اسم "الكمين القاتل" وعرضته الكتائب مساء الخميس، تفاصيل جديدة للكمين الذي أوقع قتلى وجرحى بصوفوف جنود الاحتلال شرق خانيونس، فيما كانت أبرز مشاهده وضع أحد المجاهدين عبوة "شواظ" على جرافة إسرائيلية وتفجيرها من نقطة صفر.

وأوضحت الكتائب أن المقاومين قاموا بتفجير 3 عبوات من نوع "شواظ" وإطلاق 4 قذائف RBG خلال الكمين، وكانت النتائج تدمير جرافة عسكرية من نوع (D5) بشكل كامل وإعطاب أخرى بالإضافة إلى تفجير  وإعطاب دبابتي (ميركافا) وناقلة جند.

واحتوى الفيديو خرائط وصورا تقريبية وتمثيلية للكمين، ومقاطع ثلاثية الأبعاد للنفق المستخدم، ورؤية بصرية لقوات الاحتلال من فوق الأرض.

وتحدث قائد المجموعة عن فشل المحاولة الأولى لتفجير عبوات “شواظ” في جرافة وآلية لجيش الاحتلال، نتيجة القصف التمهيدي على المنطقة التي وضع فيها المقاتلون العبوات الناسفة، ليخرج أحد المقاتلين ويضع العبوة بيده على مقدمة الجرافة التي يستقلها جنديان، ثم يلوح لهما بيديه وينسحب.

ورغم إصابته بشظايا الانفجار، إلا أن المقاتل عاد بعد تلقيه الإسعافات الأولية ليضرب الجرافة بقذيفة آر بي جي، لتنسحب الآلية المرافقة تحت غطاء من القذائف وتتقدم دبابة “ميركافا” لسحب الجرافة المدمرة، إلا أن قائد المجموعة فجر عبوات ناسفة بالدبابة.

وقام قائد المجموعة وأحد المقاتلين بتفجير عين النفق لدى وصول إحدى دبابات الاحتلال إليه، فيما قامت آلية إسرائيلية بردم عين النفق، ليضطر المقاتلون إلى البقاء داخل النفق حتى صباح اليوم التالي، حيث شق المقاتلون مخرجا لهم من النفق بإيديهم، وانسحبوا عبر طريق وحيد خلا من رقابة الاحتلال إلى مكان آمن.

وأشار قائد المجموعة في حديثه إلى أن "المشهد لم ينته بعد، نترك ذلك للأيام التي ستشهد ببطولات رجالات القسام".

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play