Jump to Navigation


افتتاح معرض "فضاء حميم" في غاليري زاوية السبت المقبل

زمن برس، فلسطين:  يفتتح غاليري زاوية يوم السبت المقبل معرضا للفنانة الشابة رنا سمارة تحت عنوان "فضاء حميم". وتستكشف سمارة في معرضهاالذي يستمر حتى ١٠ من شهر ايلول/سبتمبر المقبل موضوعات تتعلق بالمجتمع والمرأة، وبالعلاقات الحميمية. وتركز اعمال سمارة على الامور المخفية في الحياة اليومية داخل المجتمع الفلسطيني وبالتحديدالحياة الخاصة بالنساء اللواتي يعشن في مخيمات اللاجئين المكتظة بالسكان وفي المجتمعات القروية المحافظة.

وتلمس سمارة موضوعات تمس حياة مكبلة بتقاليد مجتمعية محافظة تحصر دور المرأة وتحجمه منذ الطفولة،وتخرقكثير من المحاظير والمحرمات الاجتماعية وتجردهامن الهالة التي تحيطها، من خلال اعمالها ذات الحجم الكبير على القماش بالاضافة الى اعمال فيديو، واعمال تركيبية. تمتاز أعمال سمارة بالجرأة وبالالوان وبالتركيبات البصرية الجذابة، التي تؤكد طوال الوقت على عينين طفوليتين تستكشفان المحظور بكل شغف وفضول.

وتقول سمارة: كنت ولا ازال مبهورة بالقصص المحكية وتلك التي تتناقلها النساء سرا من جيل الى جيل. اكتشفت ان النساء تخفين قصص رائعة، واذا تم اعطائهن الفرصة لروايتها يتحولن فورا الى قاصات حكاية من الطراز الاول. القصص الشخصية الحميمة والتجارب التي تمر بها النساء هي مصدر الهامي في مشروعي هذا. لقد ترعرعت في عائلة فلسطينية اعتيادية وامضيت طفولتي وسنوات المراهقة الاحظ واحلل العلاقات من حولي وقادني ذلك الى الاستنتاج انه وبقدر اهمية دور المرأة في المجتمع الا ان قيودا كثيرة تكبلها.

ولدت سمارة في القدس عام ١٩٨٥وتخرجت مؤخرا من الاكاديمية الدوليةللفنون في البيرة وتكمل حاليا دراستها العليا في الفنون في جامعة نورثوسترن في شيكاغو في الولايات المتحدة.

لمزيد من المعلومات، الرجاء التواصل مع غاليري زاوية من خلال:
جوال: ٩٩٧ ٩٩٤ ٠٥٩٧
بريد الكتروني: anani.ziad@gmail.com
 

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play