Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


كيف تعرف أن جسمك يحتاج البوتاسيوم؟

كيف تعرف أن جسمك يحتاج البوتاسيوم؟

زمن برس، فلسطين: كشف تقرير نشره موقع هندي، عن أن ظهور بعض الأعراض قد تدل على وجود نقص في مستوى البوتاسيوم بالجسم، ومن هذه الأعراض:

- ضعف العضلات: إذا كنت غالبًا تعانى من وجع في العضلات وتشنجات أو تلف العضلات، فإن ذلك قد يشير إلى نقص البوتاسيوم في الجسم.

- الإحساس بالوخز: إذا لاحظت إحساسًا بالوخز في أطراف أصابع القدمين والذراعين والساقين، فقد يكون ذلك دليلاً على نقص البوتاسيوم، لأنه يساعد في الحفاظ على الأعصاب وتدفق الدم بصحة جيدة.

- الضغط الذهني: البوتاسيوم ضروري لسلامة الجهاز العصبي وعدم وجود ما يكفي من البوتاسيوم في الجسم يمكن أن يسبب الإجهاد غير المبرر والقلق والاكتئاب.

- الإمساك: إذا كنت تعاني من الإمساك المزمن، قد يكون دليل على وجود مستويات البوتاسيوم المنخفض.

- خفقان القلب: أشارت الدراسات إلى أن انخفاض مستويات البوتاسيوم في الجسم تؤثر على انقباضات العادية لعضلات القلب، ما تؤدي إلى خفقان القلب.

- ارتفاع ضغط الدم: نقص البوتاسيوم في الجسم، يمكن أن يسبب ضيقًا في الأوعية الدموية وهذا بدورة يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم.

- الغثيان: الغثيان والقيء مع عدم وجود سبب واضح، فإنك قد ترغب في الحصول على نفسك للتأكد من نقص البوتاسيوم.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play