Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


بكين: لن نعترف بحكم محكمة لاهاي بشأن بحر الصين

بكين: لن نعترف بحكم محكمة لاهاي بشأن بحر الصين

زمن برس، فلسطين: قالت بكين اليوم الخميس، إنها لن تعترف بالحكم الذي سوف تصدره محكمة التحكيم في لاهاي، بشأن منطقة في بحر الصين الجنوبي تزعم بكين أحقيتها فيها، ولكن تديرها الفلبين.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" عن المتحدث باسم الخارجية الصينية هونج ليو القول "المحكمة الدائمة للتحكيم ليس لها سلطة قضائية على القضية والموضوع ذي الصلة".

وكانت المحكمة قد قالت أمس الأربعاء، إنها سوف تصدر حكمها في 12 تموز المقبل.

وكانت الفلبين قد رفعت القضية أمام المحكمة عام 2013، حيث قالت إن زعم الصين ملكيتها لكل بحر الصين الجنوبي تقريبا ينتهك اتفاقية الأمم المتحدة بشأن قانون البحار.

وقال هونج إن الاتفاقية لا تنطبق على قضايا السيادة على الجزر والشعب المرجانية، وفقا للقانون الدولي.

ويتركز النزاع على جزر سبراتلي الغنية بالموارد، وجزيرة سكاربورو المرجانية، وهما غير مأهولتين بالسكان، وتقعان على مسافة 200 كيلو متر غرب ساحل الفلبين، وضمن المنطقة التي تزعم بكين ملكيتها لها.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play