Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


تعزيزات إسرائيلية في ذكرى احتلال القدس

تعزيزات إسرائيلية في ذكرى احتلال القدس

زمن برس، فلسطين: نشرت شرطة الاحتلال أكثر من ألفيّ عنصر، اليوم الأحد، في القدس، عشيّة الذكرى الـ49 لاحتلال المدينة.

واحتلت إسرائيل القدس الشرقية، وأعلنت ضمّها في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي الذي يعتبر الاستيطان الإسرائيلي في كل الأراضي المحتلة غير شرعي وفقًا للقانون الدولي.

وتصادف ذكرى حرب الأيام الستة مع حلول شهر رمضان الذي سيبدأ الاثنين أو الثلاثاء.

وقال متحدث باسم شرطة الاحتلال إن هناك قوات عديدها أكثر من ألفي شرطة يرتدون الزي الرسمي والمدني"، مشيرًا انه يتوقع مشاركة 30 ألف مستوطن في "مسيرة الأعلام" السنوية.

وستمر المسيرة التي يشارك فيها يعود متطرفون وفقا للمسار المخطط لها في البلدة القديمة والحي الاسلامي وصولا الى حائط البراق.

ورفضت المحكمة العليا الاسرائيلية اليوم الاحد، التماسا قدمته منظمة "عير عاميم" غير الحكومية لمنع مرور المسيرة داخل الحي الاسلامي عبر باب العمود، بحسب ما اعلنت مصادر قضائية.

ولكن المحكمة اكدت ضرورة تقديم المسيرة فترة ربع ساعة كما يتعين على الشرطة ومنظمي التظاهرة التأكد من عبور كافة المشاركين منطقة باب العمود السادسة والربع مساء وخلو الحي الاسلامي من المتظاهرين السابعة مساء اخذة في الاعتبار امكانية الاعلان عن موعد حلول رمضان مساء الاحد.

وكانت المحكمة العليا رفضت التماسا مماثلا العام الماضي.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play