Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


مستوطنين

نتنياهو يطالب هرتسوغ بالإعتذار لوصفه المستوطنين بالفيروس

زمن برس، فلسطين: تبادل رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، وزعيم المعارضة الإسرائيلية يتسحاق هرتسوغ اليوم الاثنين، تراشق كلامي بالألسن على خلفية مصادقة اللجنة الوزارية لشؤون التشريع الأحد على مشروع قانون "تنظيم الوضع القانوني للمستوطنات العشوائية" في الضفة الغربية.

وبدأ التراشق بين الطرفين بعد أن عقّب زعيم المعارضة على مشروع القانون في حديث مع إذاعة الجيش الإسرائيلي وقال :" انظروا الى ما فعله هذا الفيروس (مشروع القرار) بإسرائيل؟ وكم هو خطير على الديموقراطية بسبب هذا الهراء".

اعتقال شابين بعد إصابة أحدهما بالرصاص شرق رام الله

زمن برس، فلسطين: اعتقلت قوات الاحتلال شابين، مساء اليوم، بعد إصابة أحدهما بالرصاص شرق رام الله.

 

وادعت مصادر الاحتلال أن الشابين كانا يلقيان الحجارة تجاه سيارات المستوطنين، ولم تعرف حالتهما وهويتهما حتى هذه اللحظة

القدس: مسيرة للمستوطنين واعتقال وإبعاد عن الأقصى

زمن برس، فلسطين: نظّم آلاف المستوطنين، اليوم الأحد، مسيرة "توحيد القدس"، عشيّة الذكرى الـ49، فيما اعتقلت سلطات الاحتلال مدير نادي الأسير في المدينة، وأبعدت فتاتين عن المسجد الأقصى.

وبحسب مصادر محليّة، فقد انطلقت مسيرة المستوطنين من غربيّ القدس وانتهت عند حائط البراق. وتمركزت في باحة باب العامود، حيث شرع المستوطنون بأداء رقصات صاخبة وهم يرفعون أعلام الاحتلال، وسط هتافات عنصرية دعت لقتل العرب وهدم الأقصى وبناء الهيكل المزعوم على أنقاضه.

تعزيزات إسرائيلية في ذكرى احتلال القدس

زمن برس، فلسطين: نشرت شرطة الاحتلال أكثر من ألفيّ عنصر، اليوم الأحد، في القدس، عشيّة الذكرى الـ49 لاحتلال المدينة.

واحتلت إسرائيل القدس الشرقية، وأعلنت ضمّها في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي الذي يعتبر الاستيطان الإسرائيلي في كل الأراضي المحتلة غير شرعي وفقًا للقانون الدولي.

وتصادف ذكرى حرب الأيام الستة مع حلول شهر رمضان الذي سيبدأ الاثنين أو الثلاثاء.

28 ألف مستوطن جديد قدموا لفلسطين خلال 2015

زمن برس، فلسطين: ذكر جهاز الإحصاء في إسرائيل، أن عدد المستوطنين الجدد القادمين إلى فلسطين، خلال العام الماضي، ارتفع بنسبة 16% قياسًا بعام 2014، حيث وصل نحو 28 ألف مستوطن جديد إلى فلسطين.

وبحسب ترجمة الزميل محمد أبو علّان، فإن 53% من المستوطنين قدموا من دول الاتحاد السوفيتي السابق، و24% من فرنسا، 9% من الولايات المتحدة الأمريكية، حسبما ذكرت صحيفة "إسرائيل اليوم".

مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس

زمن برس، فلسطين: اقتحم مئات المستوطنين، فجر اليوم الخميس، قبر يوسف شرقي نابلس،  بحراسة عسكرية مشددة، لأداء طقوس يهودية.

وبحسب وسائل إعلام محليّة، وصلت عدة حافلات ومركبات تقل المستوطنين قرابة الساعة الواحدة فجرًا، عبر شارع عمان حيث اندلعت مواجهات امتدت لمخيم بلاطة.

كما اقتحم مستوطنون وادي فوكين بمنطقة بيت لحم، وأقاموا عدة حفلات. وأضافت المصادر أن المستوطنين نظّموا طقوسًا تهويدية حتى ساعات الفجر في المسجد الإبراهيمي بالخليل.

اعتقال 4 مستوطنين للاشتباه في ضلوعهم بجرائم ضد فلسطينيين

زمن برس، فلسطين: صرّحت شرطة الاحتلال، مساء اليوم الاثنين، أنها اعتقلت أربعة مستوطنين للاشتباه بهم بالضلوع في جرائم ضد الفلسطينيين.

وقالت في بيان لها إن "وحدة مكافحة الجرائم" في الضفة الغربية اعتقلت مستوطنين قاصرين، ومددت اعتقال أحدهما حتى 18 من الشهر الجاري، والأخر حتى الرابع من الشهر القادم.

اعتقال 3 مستوطنين لضلوعهم في جرائم إرهابية

زمن برس، فلسطين: أفادت الإذاعة العبرية العامة بأن شرطة الاحتلال اعتقلت 3 مستوطنين لضلوعهم في جرائم إرهابية بحق فلسطينيين.

وفرضت شرطة الاحتلال أمراً بحظر النشر في قضية اعتقال المستوطنين الثلاثة في وسائل الإعلام.
 

الاحتلال يحتجز طفلين عقب اعتداء مستوطنين عليهما جنوب الخليل

زمن برس، فلسطين: احتجزت قوات الاحتلال، اليوم الاثنين، طفلين في مسافر يطا جنوب الخليل، بعد مطاردتهما والاعتداء عليهما من قبل المستوطنين.

وقال منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان راتب جبور لـوكالة الأنباء الرسمية، إن مجموعة من المستوطنين طاردت الطفلين بهاء ومصعب الشواهين في منطقة خلال العدرة شرق يطا، وأطلق جنود الاحتلال الذين حضروا للمكان، النار صوبهما، وقاموا بتكبيلهما واحتجازهما لساعات بعد الاعتداء عليهما بالضرب

 

 

مستوطنون يعتدون على مواطنين قرب المسجد الإبراهيمي

زمن برس، فلسطين: اعتدت مجموعة من المستوطنين بقيادة المتطرفة "عانات كوهين" على مواطنين قاطنين قرب المسجد الإبراهيمي وسط الخليل.

وأفادت مصادر أمنية للوكالة الرسمية بأن مستوطنين اعتدوا مساء أمس، بالضرب المبرح على عدد من المواطنين الساكنين قرب الإبراهيمي، عرف منهم وائل الفاخوري، وشقيقته نائلة، حيث أصيبا برضوض وكدمات نقلا على إثرها إلى مستشفى عالية الحكومي لتلقي العلاج.

Pages

 

Subscribe to مستوطنين
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play