Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


البنك المركزي الأوروبي قد يسحب فئة 500 يورو

البنك المركزي الأوروبي قد يسحب فئة 500 يورو

زمن برس، فلسطين: من المتوقع أن يعلن البنك المركزي الأوروبي اليوم الأربعاء، عن خطط لسحب الورقة فئة 500 يورو من التداول بسبب سمعتها كأداة مفضلة للتعاملات النقدية غير القانونية.

ومن المحتمل أن يتم الإعلان مساء اليوم عن الإطار الزمني للإجراء وظروفه، وذلك عقب اجتماع المجلس الحاكم للبنك، وفق ما أوردته وكالة (د ب أ).

وكان رئيس البنك ماريو دراجي قد أشار في شباط الماضي إلى خطط البنك لاتخاذ هذا الإجراء، عندما قاله إن هناك "اقتناعا سائدًا ومتزايدًا في عالم الرأي العام بأن الأوراق النقدية ذات الفئات المرتفعة تستخدم لأغراض جنائية".

ويشار إلى أن الأوراق النقدية ذات الفئات المرتفعة تعمل على تسهيل الأمور للأشخاص الذين في حاجة لنقل مبالغ كبيرة من الأموال دون المرور بالقنوات الرسمية، مثل أعضاء المافيا والذين يقومون بغسل الأموال والإرهابيين.

وبسبب هذه الاعتبارات، تم منع تداول الورقة فئة 500 جنيه استرليني في بريطانيا عام 2010 والورقة فئة 1000 دولار في كندا منذ عشرة أعوام. ويشار إلى أن الورقة النقدية الأعلى فئة في الولايات المتحدة الأمريكية هي 100 دولار.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play