Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الاتحاد الاوروبي

هكذا ستضاعف إسرائيل قوتها خلال العام المقبل.. وثيقة سرية

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: كشفت مصادر إعلامية عبرية عن وثيقة  مسربة عممها وزير الخارجية الإسرائيلي أفغيدور لبيرمان على سفراء إسرائيل في العالم وكبار المدراء في الوزارة، وتتمحور الوثيقة حول الخطوات التي ستتخذها اسرائيل لتعزيز مكانتها وقوتها خلال العام المقبل.

استطلاع: اليونانيون يؤيدون البقاء في أوروبا

زمن برس، فلسطين: اظهر استطلاع للرأي نشرت نتائجه السبت، ان غالبية اليونانيين يؤيدون بقاء بلادهم في الاتحاد الاوروبي ولا يرغبون في اجراء استفتاء على غرار بريطانيا.

وردا على سؤال هل يؤيدون اجراء استفتاء، اجاب 54 بالمئة من المستطلعين "كلا"، و38 بالمئة "نعم"، فيما امتنع 8 بالمئة عن التصويت، بحسب ما اظهر الاستطلاع الذي اجرته مؤسسة "الكو" وشمل ألف شحص بين 27 و30 حزيران، ونشرته صحيفة "بارابوليتيكا".

ميركل: على بريطانيا أن تغادر أوروبا سريعًا

زمن برس، فلسطين: حثت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الاتحاد الأوروبي على البدء بأقصى سرعة ممكنة في مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد.

وقالت ميركل عقب انتهاء القمة الأوروبية اليوم الأربعاء، في بروكسل إنه على الرغم من أن على بريطانيا أولا الإفصاح رسميا عن نية الخروج من الاتحاد، إلا أنها تتمنى أن "يحدث ذلك بأسرع وقت ممكن"، مشيرة لإجراءات خروج بريطانيا من الاتحاد.

بريطانيا: الأغلبية صوتوا على الخروج من الاتحاد الأوروبي

زمن برس، فلسطين: بعد فرز أصوات 338 منطقة من مجموع 382 في الاستفتاء البريطاني حول عضوية الاتحاد الأوروبي، يتقدم معسكر "الخروج" من الاتحاد بنسبة 52 في المئة على حساب معسكر "البقاء".

ومن المبكر حسم نتائج الاستفتاء، في انتظار النتائج النهائية بعد عدة ساعات الجمعة 24 يونيو/حزيران، ولكن التقارير الأولية أظهرت إقبال كبير على التصويت من قبل البريطانيين، كما عكست النتائج التي أعلنت بعدد من المناطق تنافسا حادا بين مؤيدي ومعارضي بقاء بريطانيا في الاتحاد.

منظمة إسرائيلية تدعو بريطانيا لمغادرة الاتحاد الأوروبي

زمن برس، فلسطين: أطلقت منظمة "ريغافيم" الاستيطانية الإسرائيلية حملة تدعو البريطانيين للتصويت لصالح مغادرة الاتحاد الأوروبي لمعاقبته على ما وصفته بموقفه المؤيد للفلسطينيين، بحسب ما أعلن أحد مسؤوليها، اليوم الأحد.

وريغافيم هي منظمة غير حكومية يمينية تدعم المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية.

البنك المركزي الأوروبي قد يسحب فئة 500 يورو

زمن برس، فلسطين: من المتوقع أن يعلن البنك المركزي الأوروبي اليوم الأربعاء، عن خطط لسحب الورقة فئة 500 يورو من التداول بسبب سمعتها كأداة مفضلة للتعاملات النقدية غير القانونية.

ومن المحتمل أن يتم الإعلان مساء اليوم عن الإطار الزمني للإجراء وظروفه، وذلك عقب اجتماع المجلس الحاكم للبنك، وفق ما أوردته وكالة (د ب أ).

وكان رئيس البنك ماريو دراجي قد أشار في شباط الماضي إلى خطط البنك لاتخاذ هذا الإجراء، عندما قاله إن هناك "اقتناعا سائدًا ومتزايدًا في عالم الرأي العام بأن الأوراق النقدية ذات الفئات المرتفعة تستخدم لأغراض جنائية".

الاتحاد الاوروبي سيعلن عن خليفة اينفانتينو

زمن برس، فلسطين: سيكشف الاتحاد الاوروبي لكرة القدم يوم الجمعة، عن الخليفة المؤقت لأمينه العام السويسري-الايطالي جاني اينفانتينو الذي انتخب رئيسا للاتحاد الدولي "فيفا"، وذلك بحسب ما كشف مصدر لوكالة فرانس برس.

ويبدو ان اليوناني ثيودور ثيودوريديس المرشح الاوفر حظا لتولي منصب الامين العام الذي تركه اينفانتينو من اجل وظيفته الجديدة على رأس السلطة الكروية العليا.

وستجتمع اللجنة التنفيذية للاتحاد الاوروبي يوم الجمعة في نيون من اجل التقرير في هذه المسألة.

ماذا ينتظر بريطانيا إذا غادرت الاتحاد الأوروبي؟

زمن برس، فلسطين: حذرت وكالة الشرطة الاوروبية "يوروبول"، اليوم الاثنين، من أن بريطانيا ستكون أكثر عرضة للاعتداءات والجريمة المنظمة، إذا قررت الخروج من الاتحاد الأوروبي بعد استفتاء 23 حزيران المقبل.

ونقلت وكالة (أ ف ب) عن مدير "يوروبول" البريطاني روب وينرايت على هامش مؤتمر صحافي في لاهاي حيث مقر المنظمة "ألاحظ أن المملكة المتحدة تعتمد بشكل واضح جدًا على الاتحاد الاوروبي في ما يتعلق بأمن مصالحها".

وأضاف "إذا خرجت بريطانيا من الاتحاد الأوروبي فلن تبقى عضوًا في يوروبول، هذا أمر واضح جدًا".

عشراوي تطالب الاتحاد الاوروبي بالتراجع عن بيانه الأخير

زمن برس، فلسطين: عبرت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي/ عن الاستياء الشديد من البيان الصادر عن بعثة الاتحاد الأوروبي عقب المكالمة الهاتفية التي جرت أول أمس الجمعة، بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ومسؤولة السياسية الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي فيدريكا موغيريني و نتج عنها تسوية للخلافات بين إسرائيل والإتحاد الأوروبي بعد قرار المفوضية الأوروبية وسم بضائع المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي المحتلة المصدرة إلى الأسواق الأوروبية.

الزعنون يرحب بقرار الاتحاد الأوروبي بشأن المستوطنات

زمن برس، فلسطين: رحب رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون بقرار المجلس الوزاري في الاتحاد الأوروبي الذي صدر عنه أمس الاثنين، بمقاطعة ما تنتجه المستوطنات الإسرائيلية من بضائع بشكل تام، ووقف تطبيق الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين الإسرائيلي والأوروبي في الأراضي المحتلة عام 1967.

Pages

 

Subscribe to الاتحاد الاوروبي
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play