Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


البنك المركزي

الذهب في أدنى مستوى منذ عشرة أشهر

زمن برس، فلسطين: استقر الذهب يوم الجمعة، لكن ظل قرب أدنى مستوياته في عشرة أشهر ونصف الشهر بسبب ارتفاع الدولار بعد أن لمح مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) إلى أنه قد يرفع أسعار الفائدة ثلاث مرات العام القادم بزيادة مرة واحدة عن التوقعات في اجتماعه المنعقد في سبتمبر أيلول.

وبحلول الساعة 1444 بتوقيت جرينتش ارتفع السعر الفوري للذهب 0.3 بالمئة إلى 1131.10 دولار للأوقية (الأونصة). وفي جلسة يوم الخميس سجل المعدن الأصفر أقل سعر له منذ الثاني من فبراير شباط عند 1122.35 دولار للأوقية.

مصرف لبنان يغلق حسابات مؤسسات كبرى تابعة لحزب الله

زمن برس، فلسطين: أعلن حاكم مصرف لبنان رياض سلامة عن إقفال 100 حساب مرتبط بحزب الله تطبيقاً للقانون الأمريكي الخاص بمكافحة شبكة تمويل الحزب.

وقال إن البنك المركزي يعمل لتنفيذ القانون، وأن الأولوية هي لإبقاء لبنان على الخريطة المالية الدولية، لذلك اتخذنا قراراً بتنفيذ القانون وأرسينا البنية اللازمة لتحقيق أهدافه، وفي الوقت عينه ضمان حقوق الشيعة في الولوج إلى المصارف.

البنك المركزي الأوروبي قد يسحب فئة 500 يورو

زمن برس، فلسطين: من المتوقع أن يعلن البنك المركزي الأوروبي اليوم الأربعاء، عن خطط لسحب الورقة فئة 500 يورو من التداول بسبب سمعتها كأداة مفضلة للتعاملات النقدية غير القانونية.

ومن المحتمل أن يتم الإعلان مساء اليوم عن الإطار الزمني للإجراء وظروفه، وذلك عقب اجتماع المجلس الحاكم للبنك، وفق ما أوردته وكالة (د ب أ).

وكان رئيس البنك ماريو دراجي قد أشار في شباط الماضي إلى خطط البنك لاتخاذ هذا الإجراء، عندما قاله إن هناك "اقتناعا سائدًا ومتزايدًا في عالم الرأي العام بأن الأوراق النقدية ذات الفئات المرتفعة تستخدم لأغراض جنائية".

ورقة 500 يورو قد تسحب من التداول.. لماذا؟!

زمن برس، فلسطين: ورقة فئة (500 يورو) التي يشتبه بدورها في تمويل الإرهاب يحتمل أن تختفي من التداول بعد أن دعا القادة الأوروبيون البنك المركزي الأوروبي لاتخاذ قرار بشأنها.

وقال وزير المالية الفرنسي ميشال سابان أمام صحافيين في بروكسل حيث شارك في اجتماع مع نظرائه في الدول ال27 الأخرى في الاتحاد الأوروبي، إن هذه الورقة "تستخدم للتمويه أكثر من الشراء".

وأضاف أن اكبر أوراق العملة الأوروبية الموحدة تستخدم "لتسهيل الصفقات غير المشبوهة أكثر من أن تسمح لك ولي بشراء ما نحتاجه للغذاء".

المركزي الإسرائيلي: الحكومة ستضطر لرفع الضرائب

زمن برس، فلسطين: أبدت محافظة بنك إسرئيل كارنيت فلوغ مخاوفها من عدم تمكن الحكومة من الحفاظ على نسبة العجز المتوقعة في الميزانية الإسرائيلية 3.4% بل ارتفاعها الى 3.6%.

وأضافت، أن الحكومة الإسرائيلية ستضطر عام 2016 الى اجراء تقليصات في الميزانية ورفع نسبة الضرائب.

جاء ذلك خلال جلسة الحكومة المطولة التي استمرت حتى فجر اليوم وتم خلالها المصادقة على مشروع الميزانية للعام القادم

وتبلغ الميزانية للعام القادم 328 مليار شيكل وهي اكبر ميزانية للدولة منذ تاسيسها.

 

Subscribe to البنك المركزي
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play