Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


منحة أمريكية جديدة لقطاع المياه الأردني

منحة أمريكية جديدة لقطاع المياه الأردني

زمن برس، فلسطين: وقّع وزير المياه والري الأردني حازم الناصر اليوم الأربعاء، مع مدير عام الوكالة الأمريكية للانماء الدولي (يو اس ايد) جيم بارن هارت اتفاقية منحة أمريكية جديدة مقدمة لقطاع المياه بقيمة 30 مليون دولار أمريكي لتخفيض فاقد المياه بمحافظات (الزرقاء ومأدبا والعقبة)، حسبما أفاد بيان صادر عن وزارة المياه الأردنية.

ونقل البيان عن الوزير الناصر قوله إن هذه المنحة ستتضمن تنفيذ شبكات جديدة وتطوير عدد من الخطوط الناقلة، مشيرا في هذا الصدد إلى أن الوكالة كانت قد قدمت العام الماضي منحة بقيمة 30 مليون دولار لشركة مياه الأردن (مياهنا) لتعزيز جهود الوزارة في خفض فاقد الشبكات وتحسين مستوى التزويد المائي وتحسين الإيرادات بما يحسن من مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد على أن الجهود تنصب حاليا على ترجمة الاستراتيجية الأردنية للمياه والهادفة إلى خفض فاقد المياه إلى 30 % بحلول عام 2025 لتصل حصة الفرد يوميا إلى 105 لترات من المياه العذبة الصالحة للشرب وفق أعلى مواصفات مياه الشرب.

ونبه الناصر إلى أن هناك دراسات تشير إلى أن المياه الجوفية مهددة بالنضوب خلال فترة تتراوح ما بين 10 إلى 15 عاما ما لم يتم اتخاذ إجراءات تحد من الضخ الجائر والاستخدامات غير المشروعة وخفض الفاقد وإعادة التوسع باستخدام المياه المعالجة وإعادة تنظيم هذا الأمر بشكل يكفل حقوق الأجيال القادمة، لافتا في هذا الصدد إلى أن الدولة تتحمل ما يزيد على 200 مليون دينار بسبب الاعتداءات المتزايدة على مصادر المياه.

وبدوره، أكد مدير الوكالة الأمريكية اهتمام الولايات المتحدة في توسيع التعاون وتقديم حلول في مجال إدارة المياه؛ إدراكا منها لخصوصية التحديات التي تواجه الأردن في مجال المياه باعتباره من أفقر دول العالم في المياه.

ونوه بأن الأردن أصبح نموذجا إقليميا في الإدارة المائية وكذلك الإصلاح البيئي من خلال استمرار التعاون المشترك وتقديم المساعدة والخبرة الأمريكية الذي سيسهم في توفير الحلول المنشودة.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play