Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


ماء

تغلب على حرارة النهار بهذه الأطعمة في المساء

زمن برس، فلسطين: يحتاج الجسم الماء لتنظيم درجة حرارته، والحفاظ على التوازن الكهربي داخله، والتمثيل الغذائي للمواد الغذائية. يساعد استهلاك الكمية الكافية من الماء على منع الصداع والتعب والجفاف.

موقع "لبنان 24" نشر بعض الأطعمة الغنية بالماء والتي يمكنك تناولها فترة المساء خلال ليالي رمضان، لتحافظ على ترطيب جسمك لعدة ساعات من النهار:

الخضروات غير النشوية

منحة أمريكية جديدة لقطاع المياه الأردني

زمن برس، فلسطين: وقّع وزير المياه والري الأردني حازم الناصر اليوم الأربعاء، مع مدير عام الوكالة الأمريكية للانماء الدولي (يو اس ايد) جيم بارن هارت اتفاقية منحة أمريكية جديدة مقدمة لقطاع المياه بقيمة 30 مليون دولار أمريكي لتخفيض فاقد المياه بمحافظات (الزرقاء ومأدبا والعقبة)، حسبما أفاد بيان صادر عن وزارة المياه الأردنية.

650 مليون شخص في العالم بلا مياه نقيّة

زمن برس، فلسطين: أفادت تقديرات الأمم المتحدة بأن 650 مليون شخص أي عشر سكان العالم لا يحصلون على مياه نظيفة، وهو ما يعرضهم للأمراض المعدية والموت المبكر.

وبحسب هذه التقديرات، فإنه يمكن للمياه القذرة الناجمة عن سوء نظم الصرف الصحي أن تصيب الأطفال بإسهال شديد، وتقتل 900 طفل تحت سن الخامسة يوميا على مستوى العالم أي طفل كل دقيقتين.

وتقول منظمة الصحة العالمية إن العدوى التي تحدث بين المواليد نتيجة لنقص المياه الآمنة والبيئة النظيفة تتسبب في حالة وفاة كل دقيقة في مكان ما من العالم.

اتفاق مصري أثيوبي سوداني بشأن سدّ النهضة

زمن برس، فلسطين: وقع وزراء الخارجية والري في كل من السودان ومصر وأثيوبيا، في ختام اجتماعاتهم في الخرطوم، التي استمرت ثلاثة أيام، على وثيقة تضمنت عدداً من اﻻتفاقات بخصوص "سد النهضة".

ووصف وزير الخارجية السوداني، ابراهيم غندور، في مؤتمر صحفي مشترك عقده بالخرطوم مع وزراء خارجية الدول الثلاث، الوثيقة التي تم توقيعها بـ"التاريخية".

وأوضح أنهم(الوزراء من الدول الثلاث) اتفقوا على الشركات الاستشارية، التي ستجري الدراسة حول سد النهضة، وهي "ارتيليا" و"بي آر أل"، الفرنسيتين بجانب الاتفاق على الإسراع في إجراءات الدراسة.

لماذا توقف "بئر مياه 11" عن العمل؟

زمن برس، فلسطين: أعلنت سلطة المياه اليوم الاثنين، أن بئر مياه 11 في منطقة مثلث تقوع، المزوِّد لمحافظتي بيت لحم والخليل بـ 3700 كوب يوميًا، توقف عن العمل لانقطاع مفاجئ في التيار الكهربائي. 
وبحسب بيان سلطة المياه، فإن انقطاع الكهرباء أدى لتعطل الضخ، مشيرةً إلى أن طواقم دائرة مياه الضفة تعمل على معرفة حجم الخلل ليتم بعد ذلك معالجته لإعادة تشغيل البئر من جديد.

أجواء صيفيّة والحرارة فوق المعدّل

زمن برس، فلسطين: أجواء حارّة نسبيًا تكون اليوم الخميس، وفق توقعات الأرصاد الجويّة، وتبقى الحرارة أعلى من معدّلها السنوي العام بحدود 3-4 درجات مئوية.

أمّا يوميّ الجمعة والسبت المقبلين، فيبقى الجو صافياً بوجه عام، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين.

كيف ستكون الارض بلا بشر...

زمن برس، فلسطين: حاول فريق من العلماء في جامعة أورهوز الدنماركية تصوير ملامح كوكبنا لو لم يقطنه البشر.

وقال البروفسور ينس كريستيان سفينينغ إن أوروبا الشمالية لا تعتبر منطقة وحيدة تسبب فيها البشر في تقلص تنوع الثديات. وقد تحولت تلك العملية إلى ظاهرة تشمل الكوكب بأسرها.

وتواجه معظم المواقع في كوكبنا نقصا للثديات. وإذا قارنا الوضع الحالي بما هو عليه لو غاب البشر في الأرض لكثرت أنواع الثديات التي كان بوسعها التكاثر وزيادة أعدادها.

"ميكروت" تقطع المياه عن معظم مناطق شمال الضفة

زمن برس، فلسطين: قالت سلطة المياه، إن شركة ميكروت الإسرائيلية، قطعت اليوم الأربعاء، المياه عن معظم الوصلات الخاصة المزودة للتجمعات الفلسطينية في مناطق شمال الضفة الغربية، بدءا من شمال نابلس وحتى قلقيلية، دون سابق انذار.

وأضافت في بيان صحفي أن طواقم دائرة مياه الضفة الغربية تعمل جاهدة لإعادة المياه للمناطق المتضررة، وان هناك اتصالات تجري مع شركة 'ميكروت' للوقوف على أسباب قطع المياه، إلا أن الجانب الإسرائيلي لم يرد حتى اللحظة.

 

 

 

Subscribe to ماء
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play