Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


مياه

زامبيا تعلّق ذبح الآلاف من أفراس النهر

زمن برس، فلسطين: قالت سلطات الحياة البرية في زامبيا، إنها علقت خططها لذبح ما يصل إلى ألفين من أفراس النهر على مدار السنوات الخمس المقبلة إثر مخاوف من جانب ناشطين مدافعين عن حقوق الحيوان.

وقالت إدارة المتنزهات الوطنية والحياة البرية في زامبيا إنها بدأت إعدام أفراس النهر بعد أن أظهر بحث حديث أن مستويات المياه في نهر لوانجوا "قليلة ولا تكفي لإعالة أعداد أفراس النهر وبخاصة في موسم الجفاف".

منحة أمريكية جديدة لقطاع المياه الأردني

زمن برس، فلسطين: وقّع وزير المياه والري الأردني حازم الناصر اليوم الأربعاء، مع مدير عام الوكالة الأمريكية للانماء الدولي (يو اس ايد) جيم بارن هارت اتفاقية منحة أمريكية جديدة مقدمة لقطاع المياه بقيمة 30 مليون دولار أمريكي لتخفيض فاقد المياه بمحافظات (الزرقاء ومأدبا والعقبة)، حسبما أفاد بيان صادر عن وزارة المياه الأردنية.

صور: إغلاق مزارع أسماك في تايلاند بسبب الجفاف

زمن برس، فلسطين: ذكرت وسائل الإعلام المحلية في بانكوك اليوم الثلاثاء، أن موجة من الجفاف التي لم يسبق لها مثيل أدت إلى إغلاق 200 من المزارع السمكية في وسط تايلاند.

وأوضح موقع (إم.تاي) الإليكتروني أن إغلاق المزارع السمكية جاء بعد أن أدت موجة الجفاف التي تعد الأسوأ خلال 20 عامًا إلى تناقص مستويات المياه، بينما زادت من درجة ملوحة المياه في الأنهار في مختلف أنحاء البلاد.

وقال ويتايا بريتشابان وهو صاحب مزرعة أسماك في مقاطعة تشاينات للموقع الإليكتروني إن الجفاف تسبب في نفوق أسماكه، كما جعل مشروعه التجاري غير قابل للاستمرار.

650 مليون شخص في العالم بلا مياه نقيّة

زمن برس، فلسطين: أفادت تقديرات الأمم المتحدة بأن 650 مليون شخص أي عشر سكان العالم لا يحصلون على مياه نظيفة، وهو ما يعرضهم للأمراض المعدية والموت المبكر.

وبحسب هذه التقديرات، فإنه يمكن للمياه القذرة الناجمة عن سوء نظم الصرف الصحي أن تصيب الأطفال بإسهال شديد، وتقتل 900 طفل تحت سن الخامسة يوميا على مستوى العالم أي طفل كل دقيقتين.

وتقول منظمة الصحة العالمية إن العدوى التي تحدث بين المواليد نتيجة لنقص المياه الآمنة والبيئة النظيفة تتسبب في حالة وفاة كل دقيقة في مكان ما من العالم.

اتفاق مصري أثيوبي سوداني بشأن سدّ النهضة

زمن برس، فلسطين: وقع وزراء الخارجية والري في كل من السودان ومصر وأثيوبيا، في ختام اجتماعاتهم في الخرطوم، التي استمرت ثلاثة أيام، على وثيقة تضمنت عدداً من اﻻتفاقات بخصوص "سد النهضة".

ووصف وزير الخارجية السوداني، ابراهيم غندور، في مؤتمر صحفي مشترك عقده بالخرطوم مع وزراء خارجية الدول الثلاث، الوثيقة التي تم توقيعها بـ"التاريخية".

وأوضح أنهم(الوزراء من الدول الثلاث) اتفقوا على الشركات الاستشارية، التي ستجري الدراسة حول سد النهضة، وهي "ارتيليا" و"بي آر أل"، الفرنسيتين بجانب الاتفاق على الإسراع في إجراءات الدراسة.

لأول مرة.. شخص يعبر المحيط الهادئ بالتجديف

زمن برس، فلسطين: تمكن الجداف البريطاني جون بيدين من عبور المحيط الهادئ انطلاقا من أميركا الشمالية وصولا إلى البر الأسترالي خلال 209 أيام دون توقف، ليكون أول شخص يقوم بهذه المهمة.

وبدأ جون، البالغ من العمر 53 عاما، رحلته من مدينة سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة في الأول من يونيو الماضي، وكان متوسط تجديفه اليومي يبلغ 15 ساعة متواصلة.

وحال سوء الأحوال الجوية دون وصول جون إلى مدينة كيرنز شمال شرقي أستراليا منذ أسابيع، وفق ما ذكرت صحيفة التلغراف البريطانية الاثنين.

لماذا توقف "بئر مياه 11" عن العمل؟

زمن برس، فلسطين: أعلنت سلطة المياه اليوم الاثنين، أن بئر مياه 11 في منطقة مثلث تقوع، المزوِّد لمحافظتي بيت لحم والخليل بـ 3700 كوب يوميًا، توقف عن العمل لانقطاع مفاجئ في التيار الكهربائي. 
وبحسب بيان سلطة المياه، فإن انقطاع الكهرباء أدى لتعطل الضخ، مشيرةً إلى أن طواقم دائرة مياه الضفة تعمل على معرفة حجم الخلل ليتم بعد ذلك معالجته لإعادة تشغيل البئر من جديد.

الأردن ينفي تصريحات إسرائيلية عن استكمال شروط عطاء حفر قناة البحرين

زمن برس، فلسطين: نفى مصدر مسؤول في وزارة المياه والري الأردنية تصريح وزير الداخلية الإسرائيلي سلفان شالوم عن استكمال إسرائيل والأردن شروط عطاء دولي مشترك لحفر قناة “البحرين”.

وكان شالوم قد صرح الخميس الماضي أن مشروع القناة سيستخدم لتحلية مياه البحر وتوليد الطاقة وسيتم تقسيم المياه العذبة بين إسرائيل والأردن بحيث يتلقى الأردن أكثر من ربع هذه الكمية.

سلطة المياه توقع اتفاقية تزويد مياه مع عرب المعازي وأبو داهوك

زمن برس، فلسطين: وقع رئيس سلطة المياه مازن غنيم اتفاقية تزويد مياه لتجمعات عرب المعازي -جبع وابو داهوك- عقبة جبر، والتي تعتبر من الانجازات الهامة على صعيد المياه لأنها تعمل على إيصال المياه لتجمعات تعاني من عدم وجود خطوط مائية وتعتمد في حياتها على الحصول على المياه من خلال الصهاريج.

وتتضمن الاتفاقية مد خطوط مياه للتجمعات المذكورة من خلال وصلة مياه تجمع عرب المعازي ووصلة الحي الجنوبي لعقبة جبر.

فلسطين تشارك في منتدى المياه السابع في كوريا

زمن برس، فلسطين: شاركت فلسطين في منتدى المياه العالمي السابع الذي افتتح أعماله في كوريا، اليوم الأحد، بحضور وفود رسمية مختلفة من دول العالم.

ويبحث المؤتمر الحلول المستقبلية للقضايا المائية والوسائل التي يجب اتباعها من الدول المختلفة للحد من معاناة الدول الفقيرة مائيا، والاطلاع على التجارب الناجحة لتحقيق التنمية المستدامة وضمان حياة آمنة من خلال تأمين المياه.

Pages

 

Subscribe to مياه
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play