الملك السعودي يبدأ زيارة رسمية لمصر

الملك السعودي يبدأ زيارة رسمية لمصر

زمن برس، فلسطين: يبدأ الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود أول زيارة رسمية له لمصر اليوم الخميس، يبحث خلالها مع الجانب المصري القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأفاد بيان للرئاسة المصرية بأن "الزيارة المرتقبة للعاهل السعودي تشهد ترحيبًا كبيرًا من جانب مصر قيادة وحكومةً وشعبا، لاسيما وأنها تعكس خصوصية العلاقات المصرية السعودية وما يجمع الشعبين الشقيقين من روابط تاريخية وثقافية راسخة وتاريخ مشترك ومصير واحد".

وأضاف البيان أن مصر "تولي أهمية كبيرة لزيارة العاهل السعودي، والتي من المقرر أن تستمر لمدة خمسة أيام، خاصةً وأنها الزيارة الأولى التي يقوم بها الملك سلمان بن عبد العزيز إلى مصر منذ توليه مقاليد الحكم، وتُمثل تتويجاً للعلاقات الأخوية الوطيدة التي تجمع بين البلدين".

وتابع أن توقيت الزيارة يتزامن مع "تعرض المنطقة لتحديات كبيرة في ضوء ما يمر به عدد من الدول العربية من اضطرابات وما تواجهه من أزمات، وهو ما يؤكد أهمية مواصلة التعاون والتنسيق المكثف بين مصر والمملكة العربية السعودية حول مختلف الملفات الإقليمية بما يساهم في تعزيز الأمن والاستقرار بالشرق الأوسط".

وأشار البيان إلى أنه من المنتظر أن تتناول المباحثات بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والملك سلمان القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، فضلاً عن التنسيق والتعاون على جميع الأصعدة بين البلدين "في مواجهة ما يتعرض له الأمن القومي العربي والخليجي من مخاطر إقليمية وخارجية".

وأوضح أن السيسي وسلمان سيعقدان جلسة مباحثات أخرى غدا الجمعة، يعقبها التوقيع على عدد من الاتفاقيات بين البلدين. كما سيشمل برنامج الزيارة عدة زيارات ومقابلات مع كبار الشخصيات والمسؤولين المصريين، بالإضافة إلى عقد لقاء مع أعضاء مجلس الأعمال المصري السعودي.

حرره: 
م . ع