الأردن: تركيب الكاميرات في الأقصى خلال الأيام المقبلة

الأردن

زمن برس، فلسطين: قال وزير شؤون الإعلام في الأردن محمد المومني إنه سيتم تركيب الكاميرات في المسجد الأقصى خلال الأيام المقبلة.

وأضاف المومني بأن الأردن   يهدف من وراء تركيب الكاميرات في الحرم القدسي الشريف الى توثيق الانتهاكات والاقتحامات الاسرائيلية لهذه المقدسات الاسلامية، وتمكين مليار و700 مليون مسلم من متابعة ما يجري في ساحات الاقصى عبر شبكة الانترنت.

وشدد المومني خلال لقاء مع التلفزيون الاردني مساء أمس الجمعة، على موقف الاردن بقيادة الملك عبدالله الثاني باعتبار حماية المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس الشريف خط احمر، لافتا الى تسخير الدولة الاردنية لكامل امكاناتها لترجمة هذا الموقف الملكي الثابت تجاه حماية المقدسات.

واشار الى انه سيتم تركيب الكاميرات خلال الايام المقبلة لتغطية ساحات الحرم القدسي الشريف، مؤكدا انه لن يتم تركيب الكاميرات داخل المساجد لان الهدف منها توثيق الانتهاكات الاسرائيلية.
وبين ان دائرة اوقاف القدس التابعة لوزراة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية ستكون مسؤولة عن متابعة الكاميرات التي ستغطي مساحة 144 دونما من خلال غرفة مراقبة، مشيرا الى الاهمية المعنوية والدينية والقانونية لمثل هذه الخطوة الهادفة الى حماية المقدسات من اية انتهاكات اسرائيلية وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء الرسمية الأردنية "بترا".

واكد المومني على ان تركيب الكاميرات سيساعد الاردن سياسيا ودبلوماسيا وقانونيا اذا لزم الامر لجوئه الى القانون الدولي في حال وقوع انتهاكات اسرائيلية على الحرم القدسي الشريف، لافتا الى ان هذه الكاميرات تعتبر عامل حسم خاصة في ظل الادعاءات الاسرائيلية المتواصلة بعدم مسؤوليتها عن الاقتحامات التي حصلت في اوقات سابقة.

حرره: 
م.م