Jump to Navigation


غوغل لن تقدم معلومات خاطئة عن داعش

غوغل

زمن برس، فلسطين: أفادت تقارير مختلفة أن غوغل سوف تقوم بتوجيه مستخدميها الذين يبحثون عن معلومات عن الجهاديين الى مواقع غير التي قصدوها ضمن محرك البحث، هذا وفقا للناطق باسم غوغل خلال حديثه مع موقع "باز فيد نيوز" الاخباري .

وكانت عدة صحف بريطانية قالت إن غوغل أطلقت برنامجا تجريبيا لإعادة توجيه نتائج البحث بالمصطلحات والكلمات المرتبطة مع الجماعات المتطرفة. ووصفت تقارير أن البرنامج يتناول مصطلحات البحث المرتبطة مع الجماعات المتطرفة مثل القاعدة وداعش ويقوم بإعادة توجيهها الى نتائج حول مجموعات غير متطرفة ورسائل بديلة.

هذه القصص على ما يبدو تستند جميعها على تصريحات على ما يبدو أسيء تفسيرها للمدير التنفيذي لشركة غوغل خلال جلسة استماع في مجلس النواب البريطاني حول مكافحة التطرف.
لاحقا قال المتحدث باسم غوغل ويليام فيتزغرلاند لموقع "باز فيد" الاخباري مساء الثلاثاء إن برنامج غوغل المطروح لا يوجد به أي أمر له علاقة بإعادة توجيه النتائج، وفقاً لما اوردته وكالة الأنباء الفرنسية.

وأضاف :" ما أشير له هو عرض أولي لبرنامج Google AdWords Grants والذي يجري العمل عليه حاليا مع منظمات أهليه غير ربحية. هذا البرنامج سوف يمكن المنظمات غير الحكومية لوضع إعلانات مكافحة التطرف مقابل استفسارات البحث حول اختياراتهم". وأضاف متحدث غوغل إن البرنامج المشار اليه كان أساسا يسمح للمنظمات غير الربحية ان يقرروا ما هي مصطلحات البحث التي أرادو تشغيل اعلاناتهم ضدها.

غوغل، فيسبوك، وتويتر هي من بين عشرات الشركات في عالم الانترنت التي تتعرض لضغوطات في السنوات الأخيرة تطالبها في المساعدة بمكافحة الدعاية الجهادية على الانترنت. في الشهر الماضي زار مسؤولون من البيت الأبيض تلك الشركات لمناقشة سبل العمل معا لمواجهة داعش على شبكة الانترنت.

التقارير حول برنامج غوغل الجديد ظهرت الثلاثاء بعد مشاركة أنتوني هاوس الرئيس التنفيذي للشركة في جلسة استماع في مجلس النواب البريطاني الى جانب مدراء تنفيذيين من شركة فيسبوك وتويتر لمناقشة السبل مكافحة داعش والجماعات الجهادية على شبكة الانترنت.

وقال هاوس للنواب البريطانيين :" نحن نعمل على مكافحة روايات حول العالم، هذا العام واحدة من الأمور التي نتطلع في تشغيل اثنين من البرامج الرائدة. أحدها يساعد في التأكد أن هذه الأنواع من الآراء تبدو أكثر اكتشافا. وظهورا الآخر يساعد عندما يضع الناس مصطلحات بحث ضارة محتملة في محرك البحث بأن يحصل على روايات مضادة".

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play