Jump to Navigation


اخبار داعش

معاريف: إسرائيل توجه رسالة لداعش وحزب الله

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: اعتبرت صحيفة معاريف العبرية  في تحليل أعده معلقها العسكري نوعم أمير ومحللها الاستخباري يوسي ملمان أن زيارة غادي آيزكوت رئيس أركان جيش الاحتلال وكبار ضابطه بالأمس الى الجولان السوري هدفها إرسال رسالة ساخنة لتنظيم الدولة الاسلامية "داعش" وحزب الله، لثنيهم عن التفكير بشن هجمات انطلاقاً من الجولان على أهداف اسرائيلية.

إسرائيل تستعد لسقوط محيط الجولان بيد حزب الله أو داعش

(ترجمة خاصة) زمن برس، فلسطين: حمل العقيد بني مار قائد شعبة الشمال بجيش الاحتلال الذي أنهى مهام منصبه قبل عدة أسبايع، الأسير المحرر سمير القنطار مسؤولية التوتر الحاصل في محيط الجولان السوري المحتل.

وبحسب مار فإن الجيش السوري يفقد بشكل متسارع سيطرته على مناطق واسعة بمحاذاة الجولان السوري المحتل، فيما تحاول قوى متقاتلة السيطرة على هذه المنطقة من بينها حزب الله اللبناني بتنسيق مع سوريا.

ولفت قائد شعبة الشمال السابق أن المنطقة المحيطة بالجولان السوري المحتل محور لصدامات عسكرية يومية بين الجيش السوري وحزب الله من جهة ومن وصفهم بالمتردين.

"داعش غزة" بين الحقيقة والسراب !

غزة/ سناء كمال _تقرير خاص

زمن برس، فلسطين: تُطل في قطاع غزة بين الفينة والأخرى بيانات مُروسة وموقعة باسم تنظيم الدولة الإسلامية "ولاية غزة"، تطالب فيها "الزنديقين والفسقة بالتوبة والرجوع إلى الله، لأنه لا محالة "مع تمدد الدولة الإسلامية بإمارة أميرنا أبو بكر البغدادي سوف نقوم بولاية غزة بتنفيذ ما أمرتنا به شريعة الله تعالى في حق المرتدين" كما ياتي في تلك التقارير.

الجيش العراقي ينسحب من أحياء بالموصل إثر هجمات عنيفة لداعش

زمن برس، فلسطين: قالت مصادر عسكرية عراقية إن القوات عراقية انسحبت من حيي سومر والوحدة جنوب شرقي الموصل بعد ساعات من اقتحامهما، وذلك بعد تعرضها لهجوم من تنظيم الدولة الإسلامية خلّف عشرات القتلى والجرحى.

وكانت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة قالت إن نحو أربعين من أفراد القوات العراقية قُتلوا خلال اشتباكات مع مسلحي التنظيم تخللتها أربع هجمات بسيارات ملغمة في حيي الوحدة جنوب شرقي الموصل والبريد في شرق المدينة، وفقاً لما نقله موقع "الجزيرة نت". 

تقرير استخباري: داعش يتمدد في مصر

زمن برس، فلسطين: حذر مدير وكالة المخابرات العسكرية الأميركية، فنسنت ستيوارت، الاثنين، من أن تنظيم داعش "سيزيد وتيرة هجماته العابرة للحدود وقدرتها الفتاكة".

وربط ستيوارت في خطاب أمام مؤتمر أمني تحذيره بتأسيس التنظيم المتشدد "فروعا ناشئة" في مالي وتونس والصومال وبنغلادش وإندونيسيا. وقال "لن يفاجئني لو وسعوا نطاق" عملياتهم من شبه جزيرة سيناء المصرية إلى مناطق أعمق داخل مصر، وفقاً لما نقلته وكالة "رويترز". 

غوغل لن تقدم معلومات خاطئة عن داعش

زمن برس، فلسطين: أفادت تقارير مختلفة أن غوغل سوف تقوم بتوجيه مستخدميها الذين يبحثون عن معلومات عن الجهاديين الى مواقع غير التي قصدوها ضمن محرك البحث، هذا وفقا للناطق باسم غوغل خلال حديثه مع موقع "باز فيد نيوز" الاخباري .

وكانت عدة صحف بريطانية قالت إن غوغل أطلقت برنامجا تجريبيا لإعادة توجيه نتائج البحث بالمصطلحات والكلمات المرتبطة مع الجماعات المتطرفة. ووصفت تقارير أن البرنامج يتناول مصطلحات البحث المرتبطة مع الجماعات المتطرفة مثل القاعدة وداعش ويقوم بإعادة توجيهها الى نتائج حول مجموعات غير متطرفة ورسائل بديلة.

البنتاغون يرفع موزانته للحرب على داعش

زمن برس، فلسطين: كشف وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر، اليوم الثلاثاء، عن مشروع موازنة البنتاغون لسنة 2017 والذي يتضمن زيادة بنسبة 35% في الانفاق على العمليات العسكرية ضد تنظيم الدولة الإسلامية، وشراء طائرات مسيرة صغيرة وتعزيز الوجود العسكري في أوروبا الشرقية.

وأفاد مسؤول في البنتاغون الاثنين أن الموازنة الأساسية للوزارة خلال السنة المالية 2017 (1 تشرين الأول/اكتوبر 2016-30 أيلول/سبتمبر 2017) تصل إلى 524 مليار دولار بزيادة 59 مليار دولار عن موازنة السنة المنصرمة، وفقاً لما أوردته وكالة الانباء الفرنسية.

تركيا: حظرنا دخول 36 ألف مشتبه بالانضمام لداعش

زمن برس، فلسطين: قال وزير الداخلية التركي "أفكان آلا" أنهم حظروا دخول قرابة 36 ألف أجنبي من 124 دولة من دخول البلاد بشبهة إعتزامهم الإنضمام الى صفوف تنظيم داعش الإرهابي، مؤكدا أن ذلك" تم بفعل التبادل الإستخباراتي الفاعل مع الدول المعنية.

جاء ذلك في كلمة له خلال مشاركته في فعالية أقيمت بالعاصمة أنقرة، بمناسبة يوم الإداريين، جدد فيه "آلا"، عزم بلاده على مواصلة محاربة الإرهاب، حتى القضاء عليه نهائيا، وفقاً لما أوردته وكالة "الأناضول".

لعبة فيديو تنبأت بظهور "داعش" قبل 10 سنوات

زمن برس، فلسطين: قبل اشتداد عود تنظيم "داعش" في العامين الأخيرين، تنبأت لعبة فيديو تدعى Command and Conquer: Generals بظهور التنظيم من خلال إحدى الفصائل التي تتضمنها اللعبة، والتي تشابه "داعش" من النواحي الاستراتيجية والتكتيكات والأسلحة.

لعبة Command and Conquer: Generals أطُلقت على أجهزة الكومبيوتر في العام 2003، وتميزت بغرافيكس أعلى من سابقاتها، ولا زالت اللعبة تُمارس حتى اليوم سواءً عبر الانترنت أو LAN.

"أم حسين" تهب جسدها لداعش

زمن برس، فلسطين: فتحت عملية تفجير "حسناء سان دوني" نفسها الأبواب على مصراعيها لدخول العنصر النسائي "الداعشي" عالم التفجيرات الانتحارية حيث أعربت ما تسمى بـ "سيدة الإرهاب"عن أملها أن تكون أول انتحارية بريطانية.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إن سالي جونز التي انضمت لتنظيم "داعش" في سوريا عام 2013 ألمحت على حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بأنها ستكون أول انتحارية بريطانية.

وسالي البالغة من العمر 47 عاما، أم لطفلين، عرفت باسم "سيدة الإرهاب" كما تستخدم اسم "أم حسين" على مواقع التواصل الاجتماعي وقد اعتنقت الإسلام بينما قتل زوجها المتطرف في غارة أمريكية.

Pages

Subscribe to اخبار داعش
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play