Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


العراق

منشق عن القسام قتل قائدين بالجيش العراقي

(خاص) زمن برس، فلسطين: نشرت مواقع جهادية موالية لتنظيم الدولة الاسلامية "داعش"، صورة شاب يدعى عبد الله جمال من مخيم الشاطىء بقطاع غزة وعضو انشق عن كتائب القسام الجناج لحركة حماس.

وجاء في بيان لـ"وزارة الحزب" أن عبد الله فجّر سيارة مفخخة أدت لمقتل 3 جنرالات عراقيين من بينهم نائب قائد الجيش العراقي.

وجاء في بيان لقيادة العمليات المشتركة أن نائب قائد عمليات الأنبار اللواء الركن عبد الرحمن أبو رغيف، وقائد الفرقة العاشرة العميد الركن سفين عبد المجيد، قتلا إلى جانب سقوط عدد آخر بين قتيل وجريح.

هذا ولم يفصح البيان عن الحصيلة النهائية للتفجير.

لماذا "داعش" غير قابلة للهزيمة؟ إجابة إسرائيلية

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: كرست صحيفة يديعوت أحرونوت تقريراً مطولاً حاولت فيه الإجابة على تساؤل "لماذا تنظيم الدولة الاسلامية (داعش)  غير قابل للهزيمة بعد تسعة شهور من شن الائتلاف الدولي و العربي حرباً  عليه تشارك فيا أكثر من خمسين دولة؟".

وقال معد التقدير الدكتور يرون فريدمان" لكل قائد  تم اغتياله ثمة نائب، ولكن مئة ناشط يتم قتلتهم، يأتي مكانهم مئة آخرين،  والجهود الدعائية الي يبثها التنظيم عبر الانترنت تتواصل بنفس القوة، إلى جانب استخراج النفط وتكريره وبيعه ليجني من وراء ذلك مبالغ طائلة".

هكذا أخفوا عن غوغل أن الصحفي الذي نُحر إسرائيلي

محمد مرار 
 
(خاص)زمن برس، فلسطين: كشفت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية في عددها الصادر صباح اليوم أن أكثر  من 150 شخصاً، يتحدثون عشرين لغةً، عملوا على مدار الساعة من أجل محو أي ذكر لجنسية الصحفي ستيفين ستلوف الإسرائيلية، بعد أن خطفه تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام.
 

الجيش العراقي ينسحب من أحياء بالموصل إثر هجمات عنيفة لداعش

زمن برس، فلسطين: قالت مصادر عسكرية عراقية إن القوات عراقية انسحبت من حيي سومر والوحدة جنوب شرقي الموصل بعد ساعات من اقتحامهما، وذلك بعد تعرضها لهجوم من تنظيم الدولة الإسلامية خلّف عشرات القتلى والجرحى.

وكانت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة قالت إن نحو أربعين من أفراد القوات العراقية قُتلوا خلال اشتباكات مع مسلحي التنظيم تخللتها أربع هجمات بسيارات ملغمة في حيي الوحدة جنوب شرقي الموصل والبريد في شرق المدينة، وفقاً لما نقله موقع "الجزيرة نت". 

جندي إسرائيلي قتل كرديا في العراق

زمن برس، فلسطين: كُشف اليوم الاثنين، عن اعتقال السلطات في كردستان العراق جنديا إسرائيليا بتهمة قتل مواطن آخر.

وجاء الكشف عن القضية بعدما تكتمت عليها السلطات الإسرائيلية ومنعت النشر عنها، إلا أن نائب وزير التعاون الإقليمي أيوب القرا، كشف عن القضية بعدما نشر صورا وفيديو للقاء جمعه مع والد الجندي.

وفوجئت الرقابة العسكرية والأجهزة الأمنية في إسرائيل من تصريحات القرا، وسارعت لفرض التعتيم الإعلامي على ما نشره، بهدف عدم المساس بمساعي الخارجية الإسرائيلية لإطلاق سرح الجندي المحتجز لدى الأكراد.

من هو الفنان الذي أمر صدام حسين بإعدامه؟

زمن برس، فلسطين: في الرابع من شهر إبريل/نيسان عام 1993، وبعد انتهاء إحدى الحفلات الغنائية التي ضمّت عدداً من الفنانين العراقيين، وإثر ملاسنة مع منظّمي الحفل، قام الفنان العراقي الشهير صباح السهل، بالتهجّم على الرئيس العراقي حينها صدّام حسين.

لم يتأخّر إلقاء القبض على السهل، في اللحظة نفسها، فأودع السجن، ليحاكم بعدها بشهر، أي في الثالث من مايو/أيار 1993، بالإعدام شنقاً حتى الموت.

وزير الدفاع العراقي: قادة داعش هربوا من الموصل

زمن برس، فلسطين: قال  وزير الدفاع العراقي، خالد العبيدي، خلال لقاء مع قناة "العراقية" اليوم، أن  قادة "داعش" في الموصل، شمال العراق، باعوا ممتلكاتهم وهربوا من المدينة مع اقتراب القوات الأمنية لاستعادة السيطرة عليها.

 

وبدأت القوات العراقية عمليات لاستعادة السيطرة على المناطق المحيطة بمدينة الموصل، ثاني مدن العراق التي سيطر عليها تنظيم "داعش" مطلع يونيو/حزيران 2014.

العراق يعطل الدوام يومي الاثين والثلاثاء بسبب موجة الحر

زمن برس، فلسطين: قررت الحكومة العراقية، تعطيل الدوام الرسمي في دوائرها ومؤسساتها الرسمية يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين، لارتفاع درجات الحرارة، مستثنية من ذلك، الدوائر الخدمية الأساسية.

وأعلنت هيئة الأنواء (الأرصاد) الجوية العراقية (مؤسسة حكومية)، في وقت سابق اليوم أن موجة حرّ جديدة ستتعرض لها البلاد الأسبوع الجاري تتخطى خلالها الحرارة 50 درجة مئوية بزيادة نحو 7 درجات مئوية عن الأسبوع الماضي.

داعش يجهز أنصاره لسقوط "الخلافة"

زمن برس، فلسطين: أفادت مصادر إعلامية غربية، أن تنظيم "داعش" بدا بإعداد أتباعه وأنصاره لتهاوي وسقوط "الخلافة"، التي أعلنها قبل عامين.

 

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" زعماء داعش يحاولون في التقارير التي نشرت وعبر نشاطاتهم وتصرفاتهم في الفترة الأخيرة في سوريا، التلميح بأن التنظيم أخذ يفقد الأراضي على أرض المعركة وينظر في احتمال فقدان المواقع المحصنة الموجودة حاليًا.

 

و يصرّ "داعش" على أنه لن يتراجع عن أهدافه على الرغم من أن عناصره باشروا بالانتقال الى العمل السريّ.

الجيش العراقي يسيطر على قاعدة جنوب الموصل

زمن برس ، فلسطين: أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم السبت، تحرير قاعدة القيارة الجوية الواقعة قرب بلدة القيارة (60 كيلومتراً جنوب مدينة الموصل).

 

 وبارك العبادي، خلال لقائه بعدد من الضباط والمسؤولين الأمنيين في جهاز "مكافحة الإرهاب"، للشعب العراقي ما سماه "الانتصار الكبير"، داعيا أهالي نينوى لـ"التهيؤ لتحرير مدنهم، فمثلما قضينا على الدواعش في الفلوجة وهربوا كالجرذان في الصحراء سنقضي عليهم في الموصل".

 

Pages

 

Subscribe to العراق
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play