Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


جوجل

"جوجل" يحتفل بأول مصورة فلسطينية

زمن برس، فلسطين: احتفل محرك "جوجل"، اليوم الجمعة، بمرور 123 عاما على ميلاد كريمة عبود، أول مصورة فلسطينية.

كريمة عبود (18 تشرين الثاني/نوفمبر 1896 - 1940) أول مصورة فلسطينية ولدت في الناصرة داخل أراضي عام 1948، ووالدها هو القس سعيد عبود، وهي تنحدر من عائلة ذات جذور لبنانية تعود إلى بلدة الخيام الجنوبية، وقد نزحت هذه العائلة إلى الناصرة في أواسط القرن التاسع عشر.

جوجل صاحبة أكبر علامة تجارية من حيث القيمة السوقية في العالم

زمن برس، فلسطين: أظهر تقرير سنوي، تفوق العلامة التجارية لشركة خدمات الإنترنت الأمريكية العملاقة جوجل من حيث القيمة على علامة أبل التي كانت تحتل المركز الأول العام الماضي.

زادت القيمة السوقية لعلامة جوجل خلال عام بنسبة 32% إلى 2ر229 مليار دولار وفقا لقائمة "براند زد" التي تضم أكبر 100 علامة تجارية من حيث القيمة في العالم وتصدرها شركة ميلوورد براون لأبحاث السوق.

مشروع جديد ليوتيوب يجعل التلفزيون من الماضي!

زمن برس، فلسطين: يبدو أن شركة جوجل باتت فعلاً على أعتاب دخول عالم التلفزيون والترفيه، حيث تعتزم الشركة الأميركية طرح خدمة Unplugged عبر يوتيوب، لتتيح للمشاهدين متابعة البث المباشر للخدمات التلفزيونية القائمة على اشتراك شهري (محطات الكيبل)، عبر الانترنت.

ووفقاً لتقرير نشرته وكالة بلومبيرغ، فقد قامت جوجل بالفعل بتعديل البنية الهندسية ليوتيوب ليصبح جاهزاً لتقديم الخدمة الجديدة التي تُعتبر من أولويات الشركة خلال الفترة القادمة، استعداداً لإطلاق الخدمة المتوقع في العام 2017.

مصالحة بين مايكروسوفت وجوجل

زمن برس، فلسطين: اتفقت شركتا مايكروسوفت وجوجل على التخلي عن الشكاوى المقدمة من كل طرف ضد الآخر.

ويقضي الاتفاق المبرم بين شركتي مايكروسوفت وألفابيت القابضة لجوجل بسحب كل الشكاوى المقدمة من كل من الطرفين ضد الآخر.

وقال متحدث باسم مايكروسوفت في رسالة عبر البريد الإلكتروني إن "مايكروسوفت وافقت على سحب شكاواها التنظيمية ضد جوجل مما يعكس تغير أولوياتنا القانونية. سنواصل التركيز على المنافسة بقوة على الأنشطة وعلى عملائنا".

غوغل لن تقدم معلومات خاطئة عن داعش

زمن برس، فلسطين: أفادت تقارير مختلفة أن غوغل سوف تقوم بتوجيه مستخدميها الذين يبحثون عن معلومات عن الجهاديين الى مواقع غير التي قصدوها ضمن محرك البحث، هذا وفقا للناطق باسم غوغل خلال حديثه مع موقع "باز فيد نيوز" الاخباري .

وكانت عدة صحف بريطانية قالت إن غوغل أطلقت برنامجا تجريبيا لإعادة توجيه نتائج البحث بالمصطلحات والكلمات المرتبطة مع الجماعات المتطرفة. ووصفت تقارير أن البرنامج يتناول مصطلحات البحث المرتبطة مع الجماعات المتطرفة مثل القاعدة وداعش ويقوم بإعادة توجيهها الى نتائج حول مجموعات غير متطرفة ورسائل بديلة.

من هو "سكوفيل" الذي يحتفل "جوجل" بذكراه؟

زمن برس، فلسطين: يحتفل محرك البحث الشهير "جوجل" بذكرى ميلاد ولبر سكوفيل، الصيدلي الأمريكي الجنسية الذي تمكن من اختراع مقياس سمي على اسمه سكوفيل في عام 1912، وهو جهاز يتمكن من قياس شدة حرارة الفلفل الحار على اللسان داخل الفم.

ولد الصيدلي "سكوفيل" في مدينة بريدجبورت عام 1865 وتوفى فى عام 1942، وتمكن من الحصول على عدة جوائز من جامعة كولومبيا في أمريكا بسبب اختراعه.

 

"اقتل المسلمين" تجتاح غوغل !

زمن برس، فلسطين: "اقتل المسلمين"، عبارة غزت محرك البحث "غوغل" في ولاية كاليفورنيا الأمريكية خلال الأسبوع الثاني من مذبحة سان برناردينو، ما دفع السلطات المحلية لدق ناقوس الخطر الذي بات يهدد مسلميها.

واحتلت العبارة قائمة أكثر العبارات المستخدمة في البحث عن "المسلمين" في الولاية. ورغم أن عمليات البحث على غوغل تكون عادة منحازة في الاختيارات لعدم تمثيلها عينة عشوائية، لكنها قد تساعد في التنبؤ بجرائم الكراهية.

هل هناك شخصاً لا ترغب برؤيته في صورك؟ غوغل ستخفيه من أمام ناظريك

زمن برس، فلسطين:  لقد سمعنا بالكثير من التطبيقات والبرمجيات الغريبة، واليوم تقدم غوغل خدمة لمن ترك حبيبه أو صديقه، لتمكنهم من حذف الأشخاص الذين لا تود ظهورهم بصورك.

إذ ستعمل هذه الخدمة على إظهار الصور المرغوبة في مقدمة التطبيق الشهير المخصص للصور "Google Photos".

وسيستعمل التطبيق خاصية تمييز الوجوه لتسهيل عملية العثور على الأشخاص الذين يرغب المستخدم برؤيتهم.

جوجل تعيد تصميم شعارها للمرة الخامسة

زمن برس، فلسطين: كشفت جوجل عن تصميم جديد لشعارها الشهير يوم الثلاثاء وذلك في تعديل هو الخامس منذ بدء عمل محرك البحث العملاق في 1998.

ووضعت جوجل الشعار المعدل على صفحتها الرئيسية وقد كتب بخط مماثل للمستخدم في شعار شركتها القابضة المؤسسة حديثا ألفابت.

وقالت الشركة في مدونة إن الشعار الجديد "يهدف إلى جعل جوجل أقرب وأكثر فائدة لمستخدمينا".

"جوجل" تغضب الصينيين بعد تغيير اسم شعاب بحر الصين الجنوبي المتنازع عليه

زمن برس، فلسطين: غيرت شركة غوغل بعض المعلومات في خريطتها للشعاب المتنازع عليها في بحر الصين الجنوبي، مستبدلة اسم الشعاب الصيني باللقب المعترف بها دوليا، "سكاربورو شول".

أتى هذا القرار بعد اعتراضات من الشعب الفلبيني في عريضة نشرت على موقع Change.org تنص على أن خدمة خرائط غوغل حددت المنطقة كجزء من جزر تشانغشا الصينية.

Pages

 

Subscribe to جوجل
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play