Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


عُشر الأتراك لا يعتبرون داعش إرهابيًا

صورة توضيحية

زمن برس، فلسطين: في نفس يوم وقوع تفجير انتحاري دام ضرب إسطنبول، أظهر مسح نشرت نتائجه، اليوم الثلاثاء، أن نحو عُشر الأتراك لا يعتبرون تنظيم داعش إرهابيا، وأن أكثر من 5% يوافقون على أعماله.

وأسفر التفجير الانتحاري الذي نفذه سوري على الأرجح في قلب الحي السياحي بإسطنبول عن مقتل عشرة أشخاص على الأقل ليجدد المخاوف من عنف التنظيم في البلد العضو بحلف شمال الأطلسي.

وتصنف الأمم المتحدة، وتركيا، التنظيم الذي يسيطر على مساحات كبيرة من العراق وسوريا بأنه منظمة إرهابية.

وأجرى المسح، بحسب سكاي نيوز، الذي يحمل عنوان "مسح الاتجاهات الاجتماعية في تركيا"، مركز أبحاث يقع مقره في أنقرة، وشارك فيه 1500 شخص من مختلف أنحاء البلاد خلال نوفمبر.

وفي إجاباتهم على الأسئلة قال 9.3% من المشاركين إن داعش ليس تنظيما إرهابيا، بينما قال 5.4% إنهم يؤيدون أنشطته، وفق ما نقلت "رويترز".

ويرسم المسح صورة لقطاع صغير ولكن مهم من المتعاطفين مع تنظيم داعش بين الأتراك البالغ عددهم 78 مليون نسمة.

وشمل المسح مجموعة من الموضوعات منها رغبة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في منح منصب الرئيس صلاحيات تنفيذية.

وقال نحو 50% إنهم يفضلون النظام البرلماني الحالي، بينما أعرب 28.6 عن تأييدهم للنظام الرئاسي. وقال 22% إنهم لا يتبنون رأيا معينا أو رفضوا الإجابة.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play