Jump to Navigation

تنظيم داعش

معلومات تكشف لأول مرة..هل اخترقت داعش جيش الاحتلال؟

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطن: منذ عدة شهور منع جهاز المخابرات الاسرائيلية "الشاباك" عبر  إصدار أمر منع نشر من القضاء الاسرائيلي، نشر الأنباء عن قصة الجندي في لواء غعفاتي وهو لواء النخبة بجيش الاحتلال الذي سافر إلى سوريا وانضم على صفوف تنظيم الدولة الاسلامية "داعش".

"داعشيون" بغزة: حكم حماس كافر وإلى زوال

سناء كمال

(خاص) زمن برس، فلسطين: اعتقل جهاز الأمن الداخلي التابع لحكومة حماس السابقة عدداً من القيادات السلفية وعناصر تابعة لهم من المؤيدين لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش". وعزى السلفيون قيام حماس باعتقال بعض قياداتهم وعناصر أخرى، بكونه" انتقاماً منهم لما تقوم به دولتهم في مخيم اليرموك في سوريا".

البغدادي هدف واشنطن الحقيقي في "إنزال" دير الزور

زمن برس، فلسطين: أفادت صحيفة تايمز البريطانية بأن العملية التي شنها التحالف الدولي ضد تنظيم داعش قرب دير الزور في سوريا يوم الاحد الماضي، كان الهدف منها القبض على زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي.

وأضافت الصحيفة أن  الولايات المتحدة الأميركية كانت تهدف من خلال هذه العملية إلى القبض على البغدادي "حيّا".

الجيش العراقي ينسحب من أحياء بالموصل إثر هجمات عنيفة لداعش

زمن برس، فلسطين: قالت مصادر عسكرية عراقية إن القوات عراقية انسحبت من حيي سومر والوحدة جنوب شرقي الموصل بعد ساعات من اقتحامهما، وذلك بعد تعرضها لهجوم من تنظيم الدولة الإسلامية خلّف عشرات القتلى والجرحى.

وكانت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة قالت إن نحو أربعين من أفراد القوات العراقية قُتلوا خلال اشتباكات مع مسلحي التنظيم تخللتها أربع هجمات بسيارات ملغمة في حيي الوحدة جنوب شرقي الموصل والبريد في شرق المدينة، وفقاً لما نقله موقع "الجزيرة نت". 

"واللا" العبري: الجيش الإسرائيلي يتسعد لقتال داعش

زمن برس، فلسطين: كشف موقع "واللا" العبري، أن الجيش الإسرائيلي يجري استعدادات مكثفة لخوض حرب محتملة ضد تنظيم "داعش" والمعارضة المسلحة في سوريا على خلفية التقدم الحاصل في المفاوضات بين النظام السوري والمعارضة لوقف إطلاق النار.

وأضاف الموقع أن الجيش الإسرائيلي يدرس كافة السيناريوهات المتوقعة، ومن بينها إمكانية إطلاق تنظيم "داعش"صواريخ موجهة نحو إسرائيل وتسلل مسلحيه عبر حدودها.

مقتل 33 مسلحاً في عمليات للجيش المصري بسيناء

زمن برس، فلسطين: قالت مصادر أمنية مصرية إن 33 مسلحاً ينتمون لتنظيم أنصار بيت المقدس، قتلوا الليلة الماضية في عمليات للجيش المصري في منطقة الشيخ زويد بسيناء.

وأضافت المصادر أن 50 مسلحاَ آخر أصيبوا وجرى اعتقالهم، مشيرةً إلى أن عمليات الجيش الليلة استندت لمعلومات استخبارية دقيقة تفيد بتخطيط مجموعات من المسلحين لتنفيذ هجمات ضد الجيش المصري.
 

مقتل 16 مسلحاً في سيناء

زمن برس، فلسطين: قتلت قوات الأمن المصرية 16 مسلحاً تابعاً لتنظيم ولاية سيناء مساء أمس.

وقالت مصادر أمنية مصرية إن الجيش المصري نفذ قصفاً جوياً ومدفعياً أسفرت عن مقتل هؤلاء المسلحين وإصابة آخرين.

وأضافت تلك المصادر بأن الجيش المصري داهم مقرات للمسلحين.

"داعش" يرجم امرأة و20 شاباً حتى الموت

زمن برس، فلسطين: أعدم عناصر "داعش" امرأة و20 شابا بالرجم حتى الموت بتهمة الدعارة وإقامة علاقة غير شرعية في مدينة الموصل شمال العراق.

وحسب مصادر في محافظة نينوى شمال غربي العراق فقد أقدم التنظيم على إعدامهم بطريقة بشعة ورمي جثثهم على قارعة الطريق الرئيسي المؤدي إلى قضاء بعشيقة في حي التحرير أمام جامع الزهراء شرقي الموصل، وفقا لموقع "روسيا اليوم".

وأوضحت ذات المصادر أن أحد عناصر "الحسبة" بدأ يقرأ بيان الإعدام الصادر من قبل ما يسمى بـ"المحكمة الشرعية التابعة لدولة الخلافة" بولاية نينوى أمام جمع من السكان الذين تم جمعهم بالقوة لمشاهدة عملية الرجم حتى الموت.
 

مقتل 55 من عناصر "داعش" في قصف تركي

زمن برس، فلسطين:  قتل 55 من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في قصف مدفعي تركي قرب الحدود السورية.

وأفادت وكالة أنباء الأناضول بأن القصف أسفر عن تدمير ثلاث منصات إطلاق صواريخ وثلاث آليات.

ومنذ بداية السنة، قتل 21 شخصا على الاقل في المدينة التي تظاهر سكانها مرارا للمطالبة بتدابير امنية اضافية.

"خطر داعش" يعزز التعاون العسكري بين مصر وإسرائيل

زمن برسن فلسطين: نقلت الإذاعة العبرية عن تقرير نشرته صحيفة واشنطن بوست أفاد بان التهديد الذي يشكله تنظيم ولاية سيناء التابع لداعش أدى إلى تعزيز التعاون العسكري بين مصر وإسرائيل ليصل إلى أعلى مستوى له منذ توقيع معاهدة السلام المصرية الإسرائيلية عام 1979.

وقالت الصحيفة" إن حركة حماس قامت من جهتها بنشر المئات من المقاتلين على امتداد الحدود بين قطاع غزة ومصر لمنع تسلل عناصر داعش من سيناء الى القطاع".
 

Pages

Subscribe to تنظيم داعش


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play