Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


فيديو: الرسالة التي أطاحت بوزير العدل الفلسطيني

سليم السقا

زمن برس، فلسطين: كشف عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، أن السبب الذي أدى إلى استبدال وزير العدل في حكومة الوفاق سليم السقا، هو قيامه بإرسال رسالة إلى "دولة شقيقة" خارج إطار صلاحياته.

وقال الأحمد خلاء لقاءٍ تلفزيوني مع الإعلامية أميرة حنانيا، إن الرسالة كانت خارج إطار صلاحياته وخلق أزمة مع تلك الدولة، دون علم رئيس الحكومة أو إعلام الرئيس.

وقال الأحمد إن مضمون الرسالة متعلق بالأشخاص الأربعة الذين اختفوا في سيناء في شهر آب الماضي، وذلك في إشارة من الأحمد إلى أن تلك الدولة هي مصر.

وتابع الأحمد:" حتى لو كانت الحكومة مجتمعة قد كتبت رسالة بهذا المضمون، فإنه بدون علم الرئيس لا يجوز إرسالها، ولذلك جرى عزله".

وكانت مصادر مقربة من حركة حماس قد أعلنت في حينها ان المختطفين الأربعة ينتمون لكتائب القسام، الجناح العسكري لحماس.

واتهمت حركة حماس، مصر بتزويد الخاطفين بمعلومات حول عناصرها الأربعة الذين جرى اختطفاهم بعد عبورهم من معبر رفح باتجاه الأراضي المصرية. 

كما يشار إلى أن "عزل" السقا جاء ضمن تعديل وزاري أُعلن عنه قبل يومين حيث حل مكانه، علي أبو دياك. 

ويذكر أن المختطفين هم، ياسر فتحي زنون (26عاماً) من مدينة رفح، حسين خميس الزبدة (28عاماً) من مدينة غزة، عبد الدايم عبد الناصر أبو لبدة (24عاماً) من مخيم البريج وعبد الله سعيد أبو الجبين (22عاماً) من مخيم جباليا في القطاع.

 

 

 

الأحمد يكشف عن السبب الحقيقي لـ"عزل" وزير العدل سليم السقا

Posted by Zamn Press on Wednesday, December 16, 2015

 

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play