Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


مقتل 10 فرنسيين بعد سقوط قطار فائق للسرعة

مقتل 10 فرنسيين بعد سقوط قطار فائق للسرعة

زمن برس، فلسطين: قُتل اليوم السبت عشرة فرنسيين وجُرح حوالي 32، بينهم حالات حرجة، بعد نشوب حريق في مقطورة قطار فائق السرعة قرب مدينة ستراسبروغ (شرق فرنسا)، وسقوطه من سكته، في حادث هو الأسوأ منذ 40 سنة.

وحسب ما نقلته مصادر فرنسية من بلدية المدينة ومن السلطات الأمنية، فقد وقع هذا في قطار لا يزال في طور التجريب، ومن المنتظر أن تحلّ وزيرة الطاقة، سيغولين روايال، وكاتب الدولة المكلّف بوسائل النقل، ألان فيدالي، إلى عين المكان.

وقد حصلت كل الإصابات بين صفوف التقنيين في الشركة الوطنية للسكك الحديدية بفرنسا، إذ كان القطار يحمل 49 تقنيًا من الشركة.

وحسب المعلومات الأولية، فقد استبعدت السلطات الأمنية وجود أيّ رابط بين حادث القطار، وهجمات باريس، وذلك بما أن الحريق نشب عن السرعة المفرطة، حسب ما نقلته الشركة، إذ كان التقنيون يقومون بتجريب القطار استعدادًا لإطلاقه العام القادم، وذلك بما أن إطلاق قطار فائق للسرعة يستدعي أن يصل إلى سرعة معيّنة.

وقد تم إجلاء المصابين بطائرات هيلوكيبتر، كما انتقلت عدة وحدات من الدرك الفرنسي إلى عين المكان، ولا تزال التحريّات مستمرة للتأكد من كل تفاصيل الحادث.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play