مرشح تركي حصل على صوته فقط!

صورة المرشح

زمن برس، فلسطين: حصل المرشح التركي المستقل علي عثمان دميرطاش الذي خاض الانتخابات البرلمانية المبكرة بمدينة بورصة التركية على صوت واحد في الصندوق الانتخابي الذي وضع فيه بطاقة الاقتراع برفقة زوجته التي بدا لاحقا أنها لم تنتخبه.

وأسفرت نتائج الانتخابات غير الرسمية المعلنة عن حصد دميرطاش صوتا واحدا في الصندوق الانتخابي الذي شارك فيه 334 ناخبا. ولدى عملية فرز الأصوات من قبل اللجان المختصة تم قبول كافة البطاقات الانتخابية الموجودة في الصندوق عدا بطاقة واحدة اعتبرت باطلة.

وحصل دميرطاش -الذي خاض 24 تجمعا انتخابيا في 14 ساحة مختلفة بالمدينة- على 504 أصوات من إجمالي أصوات الناخبين في تركيا، حيث لم يحضر للاستماع إلى دعايته الانتخابية سوى شخص أو شخصين فقط.

وفي تصريحات لوكالة الأناضول، بحسب الجزيرة نت، أكد المرشح أنه غير نادم على خوضه المعركة الانتخابية، وأنه لم يكن يهدف لدخول البرلمان التركي، معبرا عن اعتقاده بأنه قد تمكن من التفوق على بعض الأحزاب السياسية.

وقال: "لقد لقنت الأحزاب السياسية درسا وأدركت مبتغاي، وعلى المواطنين الذين أصغوا لأفكاري ومقترحاتي خلال الحملة الانتخابية ألا ينسوا وعودي، وفي النهاية فإنني كسبت المعركة، والشعب هو الذي خسر".

حرره: 
س.ع