Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


تصويت

مجلس الأمن يتبنى قرارا لوقف الاستيطان

زمن برس، فلسطين: أقر مجلس الأمن الدولي مساء الجمعة بأغلبية ساحقة مشروع قرار لوقف الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية، وذلك بعد سحب مصر لمشروع القرار تحت ضغط من إسرائيل ومن الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترمب.

ولأول مرة منذ 36 عاما، وافق 14 عضوا بمجلس الأمن على القرار، بينما امتنعت الولايات المتحدة وحدها عن التصويت.

تأجيل التصويت على قرار إدانة الاستيطان استجابة لطلب السيسي

زمن برس، فلسطين: ذكرت القناة الثانية الإسرائيلية أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي طلب تأجيل جلسة مجلس الأمن المخصصة مساء اليوم، لإصدار إدانة أممية للإستيطان بالضفة الغربية.

وكان من المقرر أن يلتئم مجلس الامن الدولي مساء الخميس للتصويت على مقترح قدمه مندوب مصر في الأمم المتحدة والذي " يمنع إسرائيل من الاستمرار ببناء الوحدات الاستيطانية في الضفة الغربية والقدس الشرقية ويدعوها لوقف اعمال العنف ضد السكان هناك".

177 دولة تصوت لحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره

زمن برس، فلسطين: اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم بأغلبية ساحقة مشروع قرار بعنوان "حق الشعب  الفلسطيني في تقرير المصير" وكانت نتيجة التصويت 177 دولة لصالح القرار.

ويعيد القرار تأكيد حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير، بما في ذلك الحق في أن تكون له دولته المستقلة، فلسطين، ويحث جميع الدول والوكالات المتخصصة ومؤسسات منظومة الأمم المتحدة على مواصلة دعم الشعب الفلسطيني ومساعدته على نيل حقه في تقرير المصير في أقرب وقت.

ليبرمان يدعو لتأجيل التصويت على شرعنة المستوطنات

زمن برس، فلسطين: دعا وزير جيش الاحتلال افيغدور ليبرمان، إلى تأجيل التصويت على مشروع القانون الخاص بتنظيم الوضع القانوني للمستوطنات إلى ما بعد تولي الرئيس الامريكي المنتخب دونالد ترامب مقاليد الحكم الشهر المقبل.

وقال ليبرمان إن مستقبل المستوطنات منوط بالتفاهمات مع الإدارة الأمريكية الجديدة.

وعلى صعيد اخر، أعرب ليبرمان عن قلقه إزاء المشروع الإيراني لتطوير الصواريخ البالستية داعيا الولايات المتحدة إلى فرض عقوبات جديدة على طهران بسبب هذا المشروع.

الكنيست يصوت غدا على قانون "منع الآذان"

زمن برس، فلسطين: أفادت صحيفة "يسرائيل هيوم"العبرية أنه من المقرر أن يصوت الكنيست غدا، في القراءة التمهيدية على قانون "منع رفع الآذان عبر مكبرات الصوت" الذي تسنى طرحه للتصويت بعد قيام وزير الصحة الإسرائيلي يعقوب ليتسمان بسحب استئنافه على مشروع القانون، إثر استثناء الكنس اليهودية من منع استخدام مكبرات الصوت ليلة السبت.

“الإنتربول” تعلق طلب فلسطين لعضويتها

زمن برس، فلسطين: علّقت منظمة الشرطة الجنائية الدولية (الإنتربول)، اليوم الخميس، طلب فلسطين للانضمام إلى عضوية المنظمة.

وقيّمت الإنتربول، في اجتماعها الذي تم عقده في جزيرة “بالي” الإندونيسية، بعنوان “مكافحة الإرهاب”، طلبات كل من فلسطين، وكوسوفو، وجزر سليمان (جنوب البحر الهادي)، لعضوية المنظمة.

وعرضت المنظمة الطلب الفلسطيني على التصويت، وصوت لصالح انضمامها 56 عضوًا، فيما صوت 62 عضوًا بلا، وامتنع 37 آخرون عن التصويت.

الحملة الوطنية تطالب بطرح مسودة قانون الضمان للحوار

زمن برس، فلسطين: وشددت الحملة الوطنية للضمان الاجتماعي، في بيان اليوم الأربعاء، على ضرورة إنجاز كافة التعديلات وطرح مسودة القانون للحوار المجتمعي.

 

 وأكدت على تعاطيها الايجابي في الحوار مع اللجنة الوزارية لتعديل القرار بقانون الضمان الاجتماعي والقوائم والكتل البرلمانية.

 

وفي ذات السياق طالبت الحملة بضرورة طرح المسودة النهائية للنقاش المجتمعي،  قبل رفعها لمجلس الوزراء لاعتمادها ورفعها إلى الرئيس.

 

اليونسكو تقرر استخدام مصطلح المسجد الأقصى وترفض "جبل الهيكل"

زمن برس، فلسطين: قررت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) استخدام مصطلح المسجد الأقصى وترفض المصطلح الإسرائيلي "جبل الهيكل"، بأغلبية 33 دولة، ومعارضة 6 دول، وامتناع 17 دولة.

وتعقيبا على القرار، قال أمين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم مراد السوداني إن مندوبية فلسطين في اليونسكو أكدت اليوم، إصدار اليونسكو للقرار لصالح دولة فلسطين، بعد أن بذلت جهدا كبيرا لاستصدار هذا القرار، بالتشارك مع الأردن الشقيق.

نيوزيلندا تصوت لصالح الإبقاء على علمها

زمن برس، فلسطين: أظهرت النتائج الأولية لاستفتاء شعبي أن نيوزيلندا صوتت، اليوم الخميس، لصالح الإبقاء على علم البلاد كما هو.

ويظهر على العلم الحالي في أحد أركانه علم المملكة المتحدة وإلى جواره أربعة نجوم على شكل كوكبة في إشارة إلى موقع نيوزيلندا في جنوب المحيط الهادي.

وبحسب بيان لحكومة نيوزيلندا صوت أكثر من 1.2 مليون شخص لصالح الإبقاء على العلم بينما صوت نحو 900 ألف آخرون لصالح علم بديل.

الأردن: التصويت على حظر بيع وتأجير الأراضي للإسرائيليين

زمن برس، فلسطين: صوت مجلس النواب الأردني "الغرفة الاولى للبرلمان" بأغلبية أعضائه (150) عضوا، على حظر بيع وتأجير الأراضي لحملة الهوية الإسرائيلية في إقليم منطقة البترا السياحية جنوب العاصمة عمّان، بعد عاصفة احتجاجات شعبية وبرلمانية استمرت أشهرًا، إثر شيوع معلومات في الإقليم عن بيع وتأجير أراضٍ لعدد من الإسرائيليين العام الماضي.

وفي جلسة عقدها اليوم الثلاثاء، صوت البرلمان الأردني بالأغلبية على السماح بتأجير الأراضي فقط في الإقليم لحملة الجنسيات الأخرى من غير الإسرائيلية.

Pages

 

Subscribe to تصويت
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play