Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


شرطة الاحتلال تلاحق شابًا بسبب منشور "القدس عربية"

شرطة الاحتلال تلاحق شابًا بسبب منشور "القدس عربية"

زمن برس، فلسطين:  حذّر مركز "عدالة"، القانوني المختصّ بـ"حقوق الأقلية العربية في إسرائيل"، اليوم الاثنين، من مرحلة خطيرة وغير مسبوقة من قمع حريّة الفلسطينيين بالتعبير السياسي.

ويأتي تحذير المركز بعد قرار محكمة الصلح في عكّا، النظر يوم غد بطلب الشرطة الإسرائيلية تمديد اعتقال الشاب أنس خطيب (19 عامًا) من شفا عمرو داخل أراضي الـ48 حتى نهاية الإجراءات القضائيّة ضدّه.

وكان خطيب اعتُقل يوم 16 الجاري على خلفيّة منشوراته على موقع فيسبوك، ولا يزال رهن الاعتقال حتّى اليوم.

وقدّمت النيابة العامّة لائحة اتهامٍ تنسب لخطيب تهمة التحريض على العنف والإرهاب، بمصادقة المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية.

وقال المركز الحقوقيّ إن لائحة الاتهام بحقّ خطيب الذي يمثّله محامو عدالة، لا تعتمد إلا على منشورات تعتبرها الشرطة تحريضيّة، ومنها شعار "القدس عربيّة"، و"عاشت الانتفاضة"، و"أنا على قائمة الانتظار".

واعتبر محامو "عدالة" أن محاكمة خطيب هي مصادرة خطيرة لحقّ الفلسطينيين بالتعبير السياسيّ، والهدف من استمرار اعتقال خطيب ومحاكمته هو تخويف وترهيب المجتمع الفلسطيني من استخدام وسائل التواصل الاجتماعيّ من أجل التعبير عن دعمهم لشعبهم.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play