Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الداخل

شرطة الاحتلال تهدم منزلًا في الداخل الفلسطيني

زمن برس، فلسطين: هدمت شرطة الاحتلال مساء اليوم الثلاثاء، منزلا في بلدة طمرة في منطقة الجليل الغربي، بحجة عدم الترخيص.

وبحسب ما أوردته الوكالة الرسمية فإن الشرطة الإسرائيلية هدمت منزل المواطن عمر ياسين من طمرة  داخل أراضي الـ48، بحجة عدم وجود ترخيص في البناء، واعتقلته، وتجمهر المئات من السكان لمنع الهدم، إلا أن الشرطة أطلقت قنابل الغاز، وشارك بعملية الهدم 800 شرطي.

وأعلن أهالي البلدة أنهم سيباشرون غدا في بناء المنزل من جديد.

إسرائيل تحظر الحركة الإسلامية في الداخل

زمن برس، فلسطين: أعلنت الحكومة الإسرائيلية الليلة الماضية، عن أن الجناح الشمالي للحركة الاسلامية في أراضي عام 48حركة، غير قانونية.

ويعني هذا القرار أن أي شخص ينتمي الى هذه الحركة من الآن فصاعدا او يقدم لها خدمات يعتبر مخالفا للقانون وقد يتعرض الى عقوبة السجن.

وباشرت شرطة الاحتلال فجر اليوم، بتطبيق هذا القرار حيث داهمت مكاتب ومقرات سبعة عشر مؤسسة تنتمي الى الحركة الاسلامية في ام الفحم ويافا والناصرة وكفر كنا وطرعان وبئر السبع ورهط واغلقتها واستولت على محتوياتها.

شرطة الاحتلال تلاحق شابًا بسبب منشور "القدس عربية"

زمن برس، فلسطين:  حذّر مركز "عدالة"، القانوني المختصّ بـ"حقوق الأقلية العربية في إسرائيل"، اليوم الاثنين، من مرحلة خطيرة وغير مسبوقة من قمع حريّة الفلسطينيين بالتعبير السياسي.

ويأتي تحذير المركز بعد قرار محكمة الصلح في عكّا، النظر يوم غد بطلب الشرطة الإسرائيلية تمديد اعتقال الشاب أنس خطيب (19 عامًا) من شفا عمرو داخل أراضي الـ48 حتى نهاية الإجراءات القضائيّة ضدّه.

الأورومتوسطي: الجيش الإسرائيلي يقتل بشكل تعسّفي

زمن برس، فلسطين: أعدَ مركز "الأورومتوسطي" فيديو يحلل نماذج للعنف البنيوي الإسرائيلي وعمليات قتل خارج نطاق القانون واستخدام مفرط للقوة في الأراضي الفلسطينية.

إليكم الفيديو:

الغاء الاضراب في الداخل بعد الاجتماع مع نتنياهو

زمن برس، فلسطين: استجاب رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين ننياهو لغالبية المطالب التي تقدمت بها القائمة المشتركة خلال الاجتماع الذي عقد بين الطرفين الليلة الماضية.
واستمر الاجتماع استمر ساعة ونصف الساعة بدلا من المخطط 45 دقيقة، وفي ختام الاجتماع تم الاعلان عن الغاء عن الاضراب الذي هددت به المجالس المحلية بالقرى العربية.
وستقدم الحكومة الاسرائيلية للمجالس المحلية العربية ٤٠٠ مليون شيكل كميزانيات.

إسرائيل تقتل شهيد كفر كنّا للمرة الثانية

خاص

زمن برس، فلسطين: كشفت القناة الإسرائيلية العاشرة، مساء الأحد، أن قسم التحقيقات مع الشرطة في وزارة العدل الإسرائيلية يعتزم إغلاق ملف التحقيق في ظروف استشهاد الشاب الفلسطيني خير حمدان، الذي قتل قبل نصف عام تقريبًا في كفر كنا بالمثلث.

وكشفت التحقيق الذي بثّته القناة الإسرائيلية العاشرة أن قسم التحقيقات مع شرطة الاحتلال التابع لوزارة القضاء الإسرائيلية ينوي خلال الأيام المقبلة إغلاق ملف التحقيق في قتل الشاب الفلسطيني على يد شرطي قبل نصف عام.

ليبرمان يأمل أن يتم إلغاء هوية سكّان القدس

زمن برس، فلسطين:   قال وزير الخارجية الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، إنّ مستقبل منطقة المثلّث في الداخل، سيكون ضمن الدولة الفلسطينية، من وجهة نظره.

وفي سياق آخر، تأمل ليبرمان، خلال جلسة الكنيست، اليوم الاثنين، أن يتم إلغاء بطاقة هوية "ساكن" التي يحملها سكان القدس.

10 آلاف عنصر من شرطة الاحتلال ينتشرون في مناطق متعددة من الداخل المحتل

زمن برس، فلسطين: نشرت شرطة الاحتلال حوالي 10 آلاف عنصر من قواتها في الداخل المحتل بعد حدوث المظاهرات والمواجهات في مدن وقرى الداخل.

وقال رئيس هيئة العمليات في شرطة الاحتلال إن هناك خطوات عديدة تتخذها شرطة الاحتلال وهدفها تهدئة الخواطر، وأنه تم نشر 10 آلاف عنصر تحسبًا لأي حدث.

وكانت شرطة الاحتلال قد اعتقلت 60 مواطنًا من الداخل المحتل على خلفية مشاركتهم في المظاهرات والمواجهات التي حدثت خلال اليومين الماضيين.

نتنياهو: إسرائيل تعمل على عدة جبهات لاستعادة الهدوء

زمن برس، فلسطين: قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الأحد إن إسرائيل تعمل على عدة جبهات لاستعادة الهدوء.

وأضاف أنه يجب ضبط النفس وعدم التهور، وإن سلطاته تعمل على ضبط البلدان العربية في الداخل المحتل واصفًا المتظاهرين ضد حكومته بـ"مخالفي القانون".

وقال إن عددًا من الوزراء الإسرائيليين طالبوا باتخاذ خطوات صارمة ضد حركة "حماس" ردًا على الضربات الصاروخية التي تتلقاها إسرائيل من قطاع غزة.

الاحتلال يعتقل 60 مواطنًا من الداخل المحتل خلال يومين

زمن برس، فلسطين: قال نادي الأسير اليوم الأحد إن عدد المعتقلين على خلفية المواجهات التي دارت بين قوات الاحتلال والشبان من الداخل المحتل وصل إلى 60 معتقلًا.

وأفاد النادي بأن الاحتلال اعتقل 60 شابًا نصفهم قارين وعدد من منهم مصابون نتيجة المواجهات العنيفة التي دارت في منطقة المثلث والناصرة والنقب وغيرها من مدن وبلدات الداخل المحتل.

 

Subscribe to الداخل
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play