خطاب "أبو عبيدة" قد يودي بك!

خطاب "أبو عبيدة" قد يودي بك!

زمن برس، فلسطين: تنشط وحدة (8200) التابعة للمخابرات الإسرائيلية في هذه الأيّام بنشر "روابط" وملفّات إلكترونيّة "مُهكّرة" لاختراق حواسيب شبّان فلسطينيين ومقدسيين تحديدًا، من أجل الوصول إلى معلومات قد تحُدُّ من تنفيذ عمليات طعن لجنود ومستوطنين إسرائيليين، وجمع أكبر قدر من المعلومات عن الشبّان الناشطين في المواجهات.

وبحسب موقع المجد الأمنيّ فإن هذه الروابط تكون "ملغومة" بفايروسات من شأنها اختراق أجهزة الضحية وسحب كامل ملفاته، ومتابعة نشاطاته على مواقع التواصل الاجتماعي وكشف أصدقائه ومراقبة حواراتهم.

تجدر الإشارة إلى وجود صفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تتبع للمخابرات الإسرائيلية، وتحمل أسماء عربيّة مستعارة بأرقام هواتف، في محاولة لتتبع ما يُنشر عبر الإعلام الجديد.

وحذّر الموقع المختصّ بقضايا الأمن، من التعامل مع مثل هذه الروابط المنتشرة عبر مواقع التواصل، مطالبًا الناشطين بالاكتفاء ببث الصور والفيديوهات التي تظهر اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه دون نشر أو تبادل أي معلومات أو أفكار ومخططات عن هذه العمليات.

وانتشرت مؤخرًا روابط إلكترونيّة تتحدّث عن خطاب للناطق باسم القسام "أبو عبيدة" تعقيبًا منه عن الأحداث الجارية، ليتبيّن لاحقًا أن الروابط تحوي فايروسات وملفات للاختراق والتجسس. 

حرره: 
م . ع