الاحتلال ينتشر في الأقصى استعدادًا لاقتحامات جديدة

اقتحام الاقصى

زمن برس، فلسطين: شرعت عناصر من الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال بالانتشار في المسجد الاقصى المبارك منذ ساعات صباح اليوم الاثنين، في خطوة تبدو للتمهيد لاقتحامات جديدة لعصابات المستوطنين اليهود.

وقال أحد العاملين في الأقصى، إن قوات الاحتلال اقتحمت الأقصى من باب المغاربة مبكراً للتأكد من عدم وجود معتكفين في المسجد، استعداداً لاقتحامات جديدة للمستوطنين دون 'مضايقات' من المرابطين والمعتكفين.

وأوضح، بحسب وكالة الأنباء الرسمية، أن المسجد الاقصى وكذلك البلدة القديمة في القدس المحتلة ما زالا يخضعان لحصار عسكري مشدد تمنع بموجبه قوات الاحتلال المواطنين ممن تقل أعمارهم عن الخمسين عاما من الدخول الى الاقصى المبارك وسط انتشار واسع لقوات الاحتلال، وتسيير ونصب دوريات راجلة في الشوارع والطرقات المؤدية الى المسجد المبارك.

في السياق، دعت منظمات 'جبل الهيكل' المتطرفة، المستوطنين اليهود، إلى استمرار حملات اقتحام المسجد الأقصى حتى نهاية الأسبوع الجاري.

ونشرت الجماعة أمس والليلة الماضية إعلانات تدعو لتكثيف حملات الاقتحام للمسجد الأقصى حتى الخميس القادم، من الساعة 7:00 صباحا حتى 11:30 قبيل الظهر يوميا، ما يعني استمرار عمليات الاقتحام رغم انتهاء 'عيد العرش' التلمودي.

حرره: 
س.ع