Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


اقتحام الاقصى

مستوطنون يقتحمون الأقصى والمصلون يتصدون بهتافات التكبير

زمن برس، فلسطين: اقتحم 36 مستوطنا، اليوم الأربعاء، المسجد الأقصى من باب المغاربة، بحراسة معززة من شرطة الاحتلال الخاصة.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية أن مجموعات المستوطنين نفذت جولات استفزازية ومشبوهة في المسجد تصدى لها مصلون بهتافات التكبير الاحتجاجية.

في الوقت ذاته، أدت مجموعة من طلاب جامعة "تل أبيب" صلاة فجر اليوم برحاب المسجد الأقصى، فيما واصلت قوات الاحتلال احتجاز بطاقات الشبان خلال دخولهم إلى المسجد الأقصى.

مستوطنون يجددون اقتحامهم للأقصى

زمن برس، فلسطين: جدّد مستوطنون اليوم الاثنين، اقتحامهم للمسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، برفقة حراسة معززة من شرطة الاحتلال الخاصة.

وجرت الاقتحامات عبر مجموعات صغيرة، بحسب الوكالة الرسمية، وسط اجراءات مشددة بحق المصلين، واحتجاز بطاقات الشبان والنساء خلال دخولهم للأقصى.

العشرات من جنود الاحتلال يقتحمون المسجد الأقصى

زمن برس، فلسطين:  اقتحم العشرات من جنود الاحتلال ساحات المسجد الأقصى، بزيهم العسكري وأسلحتهم.

وقال مسؤول الإعلام في إدارة الاوقاف الإسلامية فراس الدبس إن  “53 من عناصر وضباط الجيش الإسرائيلي، اقتحموا ساحات المسجد، اليوم، بزيهم العسكري، وكان بعضهم (لم يحدد عددهم) مزود بسلاحه”.

وأضاف الدبس “بالتزامن مع ذلك، فقد اقتحم 16 متطرفاً ساحات المسجد”، مشيراً إلى أن الاقتحام جرى من خلال باب المغاربة، إحدى البوابات في الجدار الغربي للأقصى، “بمرافقة عناصر من الشرطة الإسرائيلية”

دعوات لاقتحام المسجد الأقصى غداً

زمن برس، فلسطين:  دعت منظمات الهيكل المزعوم الى أوسع مشاركة لعصابات المستوطنين لاقتحام المسجد الاقصى المبارك، بدءا من يوم غد الأحد؛ تزامنا مع الاحتفالات اليهودية بعيد الأنوار 'الحانوكاة' والذي يستمر حتى الخميس المقبل.

وفي 'العيد' (الحانوكاة) ينشر الاحتلال في مدينة القدس أجهزة ضوئية تبث صورا ملونة على جدران وأسوار المدينة المقدسة، كما تنتشر بعض المجسّمات المضيئة في أزقتها، ويأتي ذلك ضمن مساعي الاحتلال المتواصلة لتهويد المدينة ونشر ثقافته فيها، وطمس طابعها التاريخي العربي والإسلامي.

مستوطنون يقتحمون الأقصى والأوقاف تشرع بترميم بلاط المسجد

زمن برس، فلسطين: شرعت طواقم تابعة لدائرة الأوقاف الاسلامية بأعمال ترميم لبلاط المسجد الاقصى المبارك، دون الالتفات الى عراقيل الاحتلال.

في الوقت ذاته، واصلت عصابات المستوطنين اليهودية، اليوم الثلاثاء، اقتحامها للمسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة، وبأعدادٍ صغيرة ومحدودة، وتتولى قوة معززة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال حمايتها وحراستها خلال جولاتها الاستفزازية والمشبوهة في المسجد المبارك.

مستوطنان يؤديان طقوسًا تلمودية في الأقصى بحماية الشرطة

زمن برس، فلسطين: أدى مستوطنان يهوديان صباح اليوم الأربعاء، طقوسًا تلمودية في المنطقة المعروفة باسم 'الحُرش' الواقعة بين باب الأسباط والمصلى المرواني في المسجد الأقصى، فيما وفرت شرطة الاحتلال الخاصة الحماية لهما.

وجدد المستوطنون اليوم، اقتحامهم للمسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحماية معززة ومشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

ونفذ المستوطنون، بحسب الوكالة الرسمية، جولات استفزازية ومشبوهة في مرافق المسجد المبارك، في الوقت الذي انتشر فيه طلبة حلقات العلم وحرّاس وسدنة المسجد في أرجاء الأقصى.

الاحتلال يدنس الأقصى 70 مرّة ويغلق الابراهيمي 10 أيام خلال أيلول

زمن برس، فلسطين: قالت وزارة الأوقاف والشؤون الدينة، إن الاحتلال بالطائرات التي حلقت فوق المسجد الأقصى، والات متعددة لكسر بواباته، والهروات والضرب والاعتقال وتخريب التراث والحضارة الاسلامية الذي يحويه المسجد الأقصى يكون بذلك قد اعد العدة العملية وانتقل من ممارسة تعويد الراي العام على ذلك إلى احكام السيطرة على "الاقصى" وتقسيمه زمانيا ومكانيا.

الاحتلال ينتشر في الأقصى استعدادًا لاقتحامات جديدة

زمن برس، فلسطين: شرعت عناصر من الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال بالانتشار في المسجد الاقصى المبارك منذ ساعات صباح اليوم الاثنين، في خطوة تبدو للتمهيد لاقتحامات جديدة لعصابات المستوطنين اليهود.

وقال أحد العاملين في الأقصى، إن قوات الاحتلال اقتحمت الأقصى من باب المغاربة مبكراً للتأكد من عدم وجود معتكفين في المسجد، استعداداً لاقتحامات جديدة للمستوطنين دون 'مضايقات' من المرابطين والمعتكفين.

بالفيديو: الاحتلال يقتحم الاقصى ويحاصر المصلى القبلي

زمن برس، فلسطين: اقتحمت قوات الاحتلال الخاصة صباح اليوم الاثنين، المسجد الأقصى المبارك، وشرعت بتفريغه من المصلين، عبر اطلاق قنابل الصوت، والأعيرة المطاطية، والاعتداء عليهم بالضرب بالهراوات، إلى جانب حصار بعضهم داخل المصلى القبلي.

وأفاد شهود عيان، بأن نحو 150 جنديا اقتحموا المسجد، وشرعوا بطرد المواطنين عبر إلقاء القنابل المختلفة، مشيرين إلى اندلاع حريق خلال الاقتحام، سيطر عليه عناصر الإطفاء التابعة للأوقاف الإسلامية، فيما كشف موظفون في الأقصى، أن قوات الاحتلال جلبت آليات خاصة، تساعدها في إزالة أخشاب، وفتح نوافذ المصلى القبلي.

دعوات يهودية لاقتحام 'الأقصى' غداً

زمن برس، فلسطين: دعت احدى المدارس اليهودية المتطرفة والمسماة 'يشيفات ماكور حييم'، اليوم السبت، إلى أوسع اقتحامٍ للمسجد الأقصى المبارك، صباح غد الأحد، بمشاركة طلابها وعدد من مدرسيها وحاخاماتها.

يذكر أن هذه المدرسة نفذت اقتحامات متفرقة للأقصى من قبل، وكان يرتدي طلابها شعار يحمل اسم مدرستهم، وتعداد طلابها 350 طالبا، بحسب وكالة الأنباء الرسمية.

Pages

 

Subscribe to اقتحام الاقصى
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play