Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


المستوطنون

تظاهرة للمستوطنين في القدس للمطالبة بوقف العمليات

زمن برس، فلسطين: أفادت الإذاعة العبرية العامة بأن المستوطنين سيتظاهرون اليوم في مدينة القدس، خلال انعقاد جلسة للحكومة الإسرائيلية للمطالبة باتخاذ إجراءات من أجل وقف العمليات التي ينفذها الفلسطينيون.

وأشارت الإذاعة إلى أن المظاهرة أعد لها مجلس المستوطنات في الضفة الغربية، مضيفةً أن المجلس قال إنه يمكن وقف العمليات من خلال إغلاق ما وصفها بالقنوات الإعلامية الفلسطينية المحرضة.

مجلس الأمن يبحث طلب توفير الحماية للفلسطينيين الخميس القادم

زمن برس، فلسطين: قال ممثل دولة فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور، مساء اليوم الجمعة، إن رئيس مجلس الأمن الدولي أعلن عن تحويل طلبنا بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني للمناقشة يوم الخميس القادم.

وطالب منصور مجلس الأمن بـ"سرعة التدخل لوقف العدوان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في الأراضي الفلسطينة المحتلة”.

وقال منصور “إن مجلس الأمن سبق وأن اعتمد القرار 904 بعد مجزرة الحرم الإبراهيمي، وطالب القرار بتوفير الحماية في أرضنا وتواجد دولي وكذلك طالب القرار بسحب السلاح من المستوطنين،ونحن نطالب مجددا بتنفيذ هذا القرار”.

صور: شبّان يضرمون النار بمكان مقدّس لدى المستوطنين

زمن برس، فلسطين: أضرم شبان غاضبون فجر اليوم الجمعة، النار في المكان الذي يطلق عليه المستوطنون اسم "قبر يوسف" بالقرب من مخيم بلاطة، شرق مدينة نابلس .

وقالت مصادر محلية إن عشرات المواطنين تجمعوا بالقرب من "قبر يوسف" والذي يعتبر مكانًا مقدسًا للمستوطنين وقاموا باقتحامه وألقوا داخله عددًا من الزجاجات الحارقة، ما أدى إلى اشتعال النيران فيه .

ويذكر أن مئات المستوطنين يقومون شهريًا باقتحام القبر لآداء الصلوات تحت حراسة مشددة من قوات الاحتلال.

إصابة مواطن عقب رشق سيارته بالحجارة من قبل مستوطنين جنوب نابلس

زمن برس، فلسطين: أصيب، اليوم الثلاثاء، مواطن بجروح طفيفة، عقب رشق سيارته من قبل مستوطنين على الطريق الواصل بين رام الله ونابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس، إن مستوطنين رشقوا الحجارة على مركبة تسير على طريق رام الله نابلس، قرب بلدة ترمسعيا، الأمر الذي ادى الى اصابة المواطن محمد حلمي قطب (58 عاما) من نابلس بجروح طفيفة نقل الى مشفى رفيديا لتلقي العلاج.

وذكر ان المستوطنين رشقوا الحجارة من داخل مركبتهم ولاذوا بالفرار.

مجدّدًا.. حاخامات لِطلابهم: لا تقتربوا من القدس

ترجمة خاصة

زمن برس، فلسطين: على خلفية الهجمات في البلدة القديمة بالقدس أصدرت مجموعة من الحاخامات مجددا حظراً، على طلبتهم يمنعهم من الوصول إلى البلدة القديمة من القدس وإلى حائط البراق (حائط المبكى).

وأصدر الحاخام يستحاك كنييسبكي كبير المفتين اللتوانين في إسرائيل تعليمات جاء في فيها " يجوز زيارة القدس ولكن من المحظور الاقتراب من البلدة القديمة بالقدس حتى تهدأ الأرواح".

مسيرة استفزازية للمستوطنين في الخليل

زمن برس، فلسطين: احتشد عشرات المستوطنين اليوم الإثنين، في مسيرة استفزازية جابت شوارع واد الحصين وحارة جابر بالبلدة القديمة قرب الحرم الإبراهيمي بمدينة الخليل، جنوب الضفة.

وانطلقت المسيرة بحسب وكالة الأنباء الرسمية، من مستوطنة 'كريات اربع'، واخترقت واد الحصين وحارة جابر بالبلدة القديمة وسط المدينة.

وقال شهود عيان، إن قوة معززة بجنود وشرطة الاحتلال وفّرت الحماية والحراسة للمستوطنين المدججين بالسلاح، وسط توجيههم كلمات نابية وعنصرية وشتائم للعرب، وهم يرفعون أعلامهم الإسرائيلية، ويمجدون بأنفسهم.

الاحتلال ينتشر في الأقصى استعدادًا لاقتحامات جديدة

زمن برس، فلسطين: شرعت عناصر من الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال بالانتشار في المسجد الاقصى المبارك منذ ساعات صباح اليوم الاثنين، في خطوة تبدو للتمهيد لاقتحامات جديدة لعصابات المستوطنين اليهود.

وقال أحد العاملين في الأقصى، إن قوات الاحتلال اقتحمت الأقصى من باب المغاربة مبكراً للتأكد من عدم وجود معتكفين في المسجد، استعداداً لاقتحامات جديدة للمستوطنين دون 'مضايقات' من المرابطين والمعتكفين.

بالصور.. مستوطنون يهاجمون قرية بورين (محدث)

متابعة خاصة

زمن برس، فلسطين: اقتحم حوالي مئة مستوطن، مساء اليوم السبت، عددا من المنازل في قرية بورين جنوب غرب مدينة نابلس.

حيث قام المستوطنون بمهاجمة القرية وإضرام النيران في كل من جبل سليمان والسبع، وأطلقوا أعيرة نارية صوب الشباب الذين خرجوا للتصدي للمستوطنين.

‘الأقصى‘ مفتوحًا حتى صباح الأحد

زمن برس، فلسطين: قال مدير المسجد الأقصى المبارك الشيخ عمر الكسواني، اليوم الأربعاء، إن سلطات الاحتلال أعادت فتح بوابات المسجد الاقصى المبارك بوجه المسلمين، وأوقفت القيود العمرية التي كانت قد فرضتها على الرجال دون سن الـ40 عاماً منذ مساء الإثنين حتى الساعة 11 قبل ظهر اليوم.

ولفت الكسواني إلى أن 37 مستوطناً اقتحموا المسجد الاقصى المبارك من باب المغاربة اليوم في 'يوم الغفران' العبري على الرغم من صيامهم، حيث ادوا جولات استفزازية لمشاعر المسلمين الذين كانوا ممنوعين من دخول الاقصى للصلاة في أيام ذي الحجة المباركة ويوم عرفة اليوم.

مستوطنون يغلقون شارع حوارة

زمن برس، فلسطين: اغلق عشرات المستوطنين، اليوم الجمعة، شارع حوارة الرئيسي جنوب نابلس، خلال مسيرة لهم بالمركبات.

وقال الناطق باسم حركة فتح في بلدة حوارة، عواد نجم، بحسب وكالة الأنباء الرسمية، 'إن عشرات المستوطنين يستقلون مركبات ويرفعون الأعلام الإسرائيلية، اغلقوا الشارع الرئيسي في البلدة، قبيل توجههم وتحت حماية قوات الاحتلال صوب حاجز زعترة'.

Pages

 

Subscribe to المستوطنون
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play